أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسيري في تصريح جديد : يتحدث عن الهدنة ويكشف موعد اننتهاء الضربات في اليمن

- صحيفة الشرق السعودية
أكد المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري أن العمليات العسكرية في اليمن لا تزال تسير حسب وتيرتها من أجل تحقيق كافة أهدافها، التي تتمثل بإعادة الشرعية وحماية المدنيين ومساعدة الشعب اليمني في الخروج من الأزمة التي يعيشها جراء انتهاكات مسلحي الحوثي وقوات صالح.
 
وحول مفاوضات الهدنة أوضح عسيري في تصريح صحفي أن "الهدنة أمر سياسي، ونحن نؤكد دائماً أن من أبرز أهدافنا هو حماية المدنيين ومنع دخول الجماعات الحوثية للمدن والتصدي لهم وحماية حدود المملكة العربية السعودية".
 
وقال إن هناك حملات إعلامية مغرضة في الطرف الآخر تعمل على ترويج الشائعات ونقل الأخبار الكاذبة تستهدف دور المملكة في الجانب العسكري والإنساني الإغاثي في اليمن، معربا عن أمله أن "يتم استسقاء المعلومات من مصادرها سواء التي تختص بقيادات الحكومة الشرعية في اليمن، أو من لدنا نحن في قوات التحالف، وكما اعتدتم نحن نتحدث بكل وضوح وشفافية وهذا هو مبدأنا ونهجنا".
 
وأشار عسيري إلى أن المملكة العربية السعودية وفي ظل هذه الأزمة لم تتأخر يوماً عن تقديم المساعدات الإنسانية والمعونات للشعب اليمني الشقيق، وأن الجماعات الحوثية وأتباعها تعطل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية الموجهة للشعب اليمني الذي يعاني أوضاعا معيشية صعبة.
 
وأوضح في الوقت نفسه أن جهوداً ستتضاعف في سبيل إعانة المستحقين الذين ازدادت أوضاعهم سوءا بسبب الاضطرابات السياسية، وأن جهود الإغاثة الإنسانية للمناطق المتضررة في اليمن ستتواصل بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للشعب اليمني وسيقوم فريق من برنامج الغذاء العالمي بإيصال تلك المساعدات الغذائية إلى المناطق المتضررة في مختلف محافظات الجمهورية.

Total time: 0.0524