أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 100 جندي بينهم قائدين عسكريين في الغارات التي استهدفت معسكراً موالياً للشرعية بحضرموت

- متابعة
قتل ما يقارب 100 جندي بينهم اثنين من القيادات العسكرية الكبيرة في غارات شنتها قوات التحالف على مقر لقوات الجيش الموالي للشرعية، بمحافظة حضرموت، يوم الثلاثاء.
 
وقال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" إن ما يقارب 100 جندي قتلوا في الغارة التي استهدفت معسكر اللواء 23 ميكا  الموالي للشرعية في العبر بحضرموت، فيما اصيب أكثر من 150 آخرين.
 
وذكر المصدر ان من بين قائدين عسكريين كبيرين هما القتلى العميد أحمد يحيى الأبارة والعقيد جميل سنهوب، وأشار إلى ان الابارة قتل مع عدد من مرافقيه في القصف.
 
والأبارة عميد متقاعد عاد الى الخدمة وانضم الى القوات المؤيدة للشرعية، كما انه عضو في المجلس المحلي بمحافظة ريمة.
 
اما العقيد سنهوب كان يشغل منصب عميد كتيبة قبل ان يعين بمنصب أكبر بعد دراسته لقيادة الأركان.
 
وكان مصدر عسكري في اللواء 23 ميكا قال في وقت سابق إن ثلاث غارات جوية استهدفت اللواء الموالي للسلطة الشرعية والذي يتبع المنطقة العسكرية الأولى في منطقة العبر بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن).
 
واللواء 23 الذي يقوده عسكر دارس موالٍ لشرعية السلطات والحكومة اليمنية، وسبق أن استقبل جنوداً وبدأ بتشكيل كتائب من المستجدين للتدريب في المعسكر، حسبما قال المصدر العسكري.
 
وقال المصدر بأن 3 غارات استهدفت المعسكر، الأولى استهدفت مقر القيادة وكان قائد اللواء غير متواجد، والثانية استهدفت الكتيبة الثالثة، فيما الغارة الأخرى استهدفت مقر التسليح في اللواء.
 
المصدر اونلاين

Total time: 0.058