أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدعو الصليب الأحمر لإستلام أسرى الحوثيين بعدن

- متابعة

دعا المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، اليوم الأربعاء، بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى استلام أسرى جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في مدينة عدن (جنوباً)، وذلك بعد ساعات من تمكن “المقاومة الشعبية”، مسنودة بقوات موالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، من السيطرة على مناطق استراتيجية في المدينة.

وبدعم جوّي من قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بدأت القوات الموالية للحكومة اليمنية هجوماً كبيراً في عدن هذا الأسبوع لاستعادة المناطق، التي استولت عليها جماعة “الحوثيين” وقوات موالية لهم.

وأمس الثلاثاء، خاضت “المقاومة” و”القوات الشرعية” معارك عنيفة لاستعادة السيطرة على مدينة عدن، وأعلنت سيطرتها على مواقع استراتيجية في المدينة، لافتة إلى أنها ستقوم خلال أيام بتأمين المحافظة بشكل كامل.

وقال بادي، في تصريحات خاصة لـ”العربي الجديد”، إنّ الحكومة الشرعية “تدعو الصليب الأحمر إلى استلام أسرى الحوثيين، الذين سلموا أنفسهم للجيش والمقاومة”، مؤكداً أنّ “الأسرى يعاملون معاملة حسنة، وعلى الصليب الأحمر استلامهم من المقاومة بشكلٍ رسمي”.

كما دعت الحكومة اليمنية وسائل الإعلام الدولية والمنظمات العالمية لزيارة مدينة عدن، وذلك للاطلاع على حجم الدمار الكبير والمخيف، الذي أصابها جراء اقتحامها من قبل مليشيا “الحوثيين” وقوات المخلوع صالح وقصف منازلها بشكل “عشوائي وهستيري”.

من جهةٍ ثانية، أكّد بادي، أنّه تم “تطهير مطار عدن الدولي وحي خور مكسر من الحوثيين والعناصر الموالية لصالح، على يد القوات المسلّحة المؤيدة للشرعية، وقوات المقاومة الشعبية بتنسيق ودعم مباشر من قوات التحالف”.

Total time: 0.0617