آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو : الجيش الموالي لهادي اخذهم لحم ورماهم عظم (مظاهرة للجرحى في مأرب) اليمن اليمن : من هو محافظ البيضاء الجديد (الرصاص) السيرة الذاتية اهتزاز عرش آل سعود.. فورين بوليسي تكشف الأسباب الحقيقية وراء حصار قطر لهذا السبب سحبت أمريكا قهوة الفياغرا من الأسواق شاهد بالفيديو : كيف اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي على مراسلة روسيا اليوم اثناء تغطيتها المباشرة على احداث القدس مصادر سعودية: سلمان سيتنازل عن العرش في اقل من خمسة اشهر ومغادرته للمغرب مرحلة اختبار لولده بقيادة المملكة واشنطن بوست: سلطنة عُمان الأقدر على حل الأزمة الخليجية حتى حرب اليمن ولكنها قلقة من بناء قاعد عسكرية اماراتية في سقطرى صدور قرار جمهوري بتعيين محافظاً لمحافظة البيضاء اشتباكات عنيفة تشهدها عمران قبل قليل راح ضحيتها ستة قتلى من بيت الأحمر وأل عويد (اسماء القتلى) انفجار عنيف يهز المجمع الحكومي بمدينة مأرب.. وانباء عن سقوط قتلى وجرحى

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر الولايات المتحدة

خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر الولايات المتحدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-07-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
حذر خبير الزلازل المشهور كاثرين شولتز، من احتمال وقوع زلزال شديد في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمسين المقبلة.
 
حسب رأي شولتز " Katherine Schultz" ان الولايات المتحدة الأمريكية مهددة بوقوع كارثة طبيعية تسبب مقتل آلاف الأشخاص وتجبر الملايين على البحث عن مسكن جديد في مناطق أخرى.
 
يذكر ان صدع سان اندرياس، الذي هو صدع متحول "transform fault" وطوله 1300 كلم ويقع بين الصفائح التكتونية للمحيط الهادئ وشمال الولايات المتحدة، يمر على امتداد ساحل كاليفورنيا، واكتشف قبل عشرات السنين فقط. تقع شمال هذا الصدع منطقة انضغاط الصفائح "subduction zones" كاسكاديا.
 
صدع سان اندرياسwww.re-actor.netصدع سان اندرياس
وفق رأي شولتز، في حالة تحرك هذه الصفائح بالنسبة لبعضها البعض سوف يسبب حدوث زلزال شديد قوته 8 – 9.2 درجة حسب مقياس ريختر. يثق الخبير ان هذا الزلزال سوف يقع عاجلا أم آجلا، وانه سوف يسبب حدوث تسونامي كبير يقضي على حياة الكثيرين.
 
ويضيف الخبير أن مدنا يبلغ مجموع عدد نفوسها أكثر من 7 ملايين نسمة ستقع ضمن منطقة الزلزال. ولكنه لا يتمكن من تحديد موعد معين لوقوع الزلزال، فقد يحدث غدا، وقد يحدث بعد 20 – 30 سنة، إلا انه يؤكد على انه سيقع خلال الخمسين سنة المقبلة.
 
المثير ان السلطات الأمريكية لا تعير أي اهتمام لهذه التحذيرات ولا تحرك ساكنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية السكان، بحجة عدم رصد أي هزات ارضية في المنطقة.
 
المصدر:ايكسبريس نوفوستي.رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (20766) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2212