آخر الأخبار :
شاهد بالفيديو سعوديات يمارسن الرياضة واليوجا في شوارع جدة اليمن : فيديو صادم من داخل ميدان السبعين يكشف الواقع والحقيقة لحجم الحشد 21 سبتمبر اثناء كلمة الصماد مقتل اثنين من قيادات المقاومة في الصلو بتعز (الاسماء) المزيد من الصور التي تكشف حجم الحضور في فعالية الحوثيين يوم امس 21 سبتمبر منتخب ناشئوا اليمن يواجه بنجلاديش ( اليوم) لحسم التأهل لنهائيات كأس آسيا (توقيت المباراة القناة الناقلة) العفو الدولية: التحالف ارتكب جرائم وقنابل أمريكية تقتل مدنيين في اليمن اليمن: ابو علي الحاكم يعتقل مدير شؤون الضباط وقبيلة آنس تصدر هذا البيان الناري شاهد .. ماذا قالت قناة الجزيرة عن المدرعات الاماراتية التي وصلت ميدان السبعين ؟ عاجل :طيران التحالف يحلق بكثافة الان بالعاصمة صنعاء ​مفاجأتان في واقعة قتل شاب لأمه دهساً بالرياض

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر الولايات المتحدة

خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر الولايات المتحدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-07-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
حذر خبير الزلازل المشهور كاثرين شولتز، من احتمال وقوع زلزال شديد في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمسين المقبلة.
 
حسب رأي شولتز " Katherine Schultz" ان الولايات المتحدة الأمريكية مهددة بوقوع كارثة طبيعية تسبب مقتل آلاف الأشخاص وتجبر الملايين على البحث عن مسكن جديد في مناطق أخرى.
 
يذكر ان صدع سان اندرياس، الذي هو صدع متحول "transform fault" وطوله 1300 كلم ويقع بين الصفائح التكتونية للمحيط الهادئ وشمال الولايات المتحدة، يمر على امتداد ساحل كاليفورنيا، واكتشف قبل عشرات السنين فقط. تقع شمال هذا الصدع منطقة انضغاط الصفائح "subduction zones" كاسكاديا.
 
صدع سان اندرياسwww.re-actor.netصدع سان اندرياس
وفق رأي شولتز، في حالة تحرك هذه الصفائح بالنسبة لبعضها البعض سوف يسبب حدوث زلزال شديد قوته 8 – 9.2 درجة حسب مقياس ريختر. يثق الخبير ان هذا الزلزال سوف يقع عاجلا أم آجلا، وانه سوف يسبب حدوث تسونامي كبير يقضي على حياة الكثيرين.
 
ويضيف الخبير أن مدنا يبلغ مجموع عدد نفوسها أكثر من 7 ملايين نسمة ستقع ضمن منطقة الزلزال. ولكنه لا يتمكن من تحديد موعد معين لوقوع الزلزال، فقد يحدث غدا، وقد يحدث بعد 20 – 30 سنة، إلا انه يؤكد على انه سيقع خلال الخمسين سنة المقبلة.
 
المثير ان السلطات الأمريكية لا تعير أي اهتمام لهذه التحذيرات ولا تحرك ساكنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية السكان، بحجة عدم رصد أي هزات ارضية في المنطقة.
 
المصدر:ايكسبريس نوفوستي.رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (21980) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2259