آخر الأخبار :
ليست امل القليصي :الكشف عن هوية الفتاة اليمنية التي وجدت مقتولة وعليها اثار التعذيب وتفاصيل جديدة عنها وزير الداخلية السعودي يصدر توجيهاً جديداً بشأن سحب السيارات من المقيمين والمواطنين بالفيديو... مقطع نادر للملك سلمان في شبابه يتحدث عن إمارته للرياض وفاة رئيس مجلس الحراك اثناء اجتماع للمقاومة الجنوبية الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين تكرم مركز احداق لتعاونه في إنجاح أنشطة الجمعية سيدات المجتمع والاعمال في ضيافة مؤسسة الشفقة اليمن : بيان هام من المؤتمر الشعبي العام بمحافظة اب اليمن : الكشف عن البطئ الشديد للأنترنت اليوم باليمن شاهد بالفيديو قصف مباشر أثناء كلمة وكيل اول محافظة الضالع فضل القردعي في مهرجان مقتل نجل رئيس اللجان الثورية في الحديدة جنوب مدينة حيس

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر الولايات المتحدة

خبير زلازل: زلزال شديد سيدمر الولايات المتحدة

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-07-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
حذر خبير الزلازل المشهور كاثرين شولتز، من احتمال وقوع زلزال شديد في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمسين المقبلة.
 
حسب رأي شولتز " Katherine Schultz" ان الولايات المتحدة الأمريكية مهددة بوقوع كارثة طبيعية تسبب مقتل آلاف الأشخاص وتجبر الملايين على البحث عن مسكن جديد في مناطق أخرى.
 
يذكر ان صدع سان اندرياس، الذي هو صدع متحول "transform fault" وطوله 1300 كلم ويقع بين الصفائح التكتونية للمحيط الهادئ وشمال الولايات المتحدة، يمر على امتداد ساحل كاليفورنيا، واكتشف قبل عشرات السنين فقط. تقع شمال هذا الصدع منطقة انضغاط الصفائح "subduction zones" كاسكاديا.
 
صدع سان اندرياسwww.re-actor.netصدع سان اندرياس
وفق رأي شولتز، في حالة تحرك هذه الصفائح بالنسبة لبعضها البعض سوف يسبب حدوث زلزال شديد قوته 8 – 9.2 درجة حسب مقياس ريختر. يثق الخبير ان هذا الزلزال سوف يقع عاجلا أم آجلا، وانه سوف يسبب حدوث تسونامي كبير يقضي على حياة الكثيرين.
 
ويضيف الخبير أن مدنا يبلغ مجموع عدد نفوسها أكثر من 7 ملايين نسمة ستقع ضمن منطقة الزلزال. ولكنه لا يتمكن من تحديد موعد معين لوقوع الزلزال، فقد يحدث غدا، وقد يحدث بعد 20 – 30 سنة، إلا انه يؤكد على انه سيقع خلال الخمسين سنة المقبلة.
 
المثير ان السلطات الأمريكية لا تعير أي اهتمام لهذه التحذيرات ولا تحرك ساكنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية السكان، بحجة عدم رصد أي هزات ارضية في المنطقة.
 
المصدر:ايكسبريس نوفوستي.رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24421) قراءة

Total time: 0.2349