أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان صادر من رئاسة الجمهورية بشأن الهدنة "نص البيان"

- متابعات
أعرب مكتب رئاسة الجمهورية عن أمله ان تلتزم جماعة الحوثي والقوات الموالية لها بالهدنة الإنسانية التي أعلنها  وعدم اختراقها.
 
وأعلن رئيس الجمهورية عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اعتباراً من اليوم الأحد (10/شوال / 1436هـ ) الموافق (26/7/2015م) الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساءً.
 
وحمل مكتب رئاسة الجمهورية في بيان له مسلحي الحوثي المسؤلية الكاملة عن انهيار الهدنه ونتائج ذلك حال قيامهم بأي أعمال أو تحركات عدوانية ، ودعا المجمع الدولي ودول التحالف وكافة المهتمين لمراقبة ذلك.
 
وفيما يلي نص بيان مكتب رئاسة الجمهورية .. 
 
استجابة للحاجة الإنسانية الملحة ورغبة في إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية ، فقد قرر فخامة الاخ رئيس الجمهورية الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اعتباراً من يوم الأحد (10/شوال / 1436هـ ) الموافق (26/7/2015م) الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساءً ، تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف ، وفي حال استمرار قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف ، على ان تستمر عملية الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها .
 
وقد تم مخاطبة قادة دول التحالف بذلك .
 
إننا نأمل ان تلتزم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بهذه الهدنة وعدم اختراقها ونحملهم المسؤلية الكاملة عن انهيارها ونتائج ذلك حال قيامهم بأي أعمال او تحركات عدوانية ،وندعو المجمع الدولي ودول التحالف وكافة المهتمين لمراقبة ذلك.

Total time: 0.0569