أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يدعو المبعوث الاممي إلى زيارة عدن ويكشف عن أسباب إعلان "الهدنة"

- صنعاء
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم، الدعوة لمبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، لزيارة محافظة عدن بعد تحريرها والوقوف على حجم الدمار الذي لحق بها جراء ما وصفها بـ"الحرب الظالمة" عليها من قبل تلك مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وقال هادي لدى استقباله، اليوم، وبحضور نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح المبعوث الاممي، ان مدينة عدن بعد تحريرها من المليشيات الحوثية وصالح اصبحت تستقبل وبشكل طبيعي المساعدات الإنسانيه والإغاثية والدوائية القادمة من المنظمات الدولية والدول الشقيقة والصديقة.
 
ولفت هادي، الى انه رغم وصول المساعدات الإنسانية اليوم الى عدن والتي كانت تمنعها جماعة الحوثي من قبل وخرقها للهدنات السابقة الا انه استشعارا منا لحاجة مناطق اخرى في الوطن للمساعدات الغذائية والدوائية دعونا الى هدنة اخرى لضمان وصول المساعدات لابناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، مطالباً المليشيات الحوثية وصالح احترام هذه الهدنة.
 
وأعلنت قيادة التحالف العربي المشترك أمس، عن هدنة من طرف واحد، لمدة خمسة أيام تبدأ يوم غد الاثنين وتنتهي الجمعة، بناء على طلب من الرئيس هادي، حسب بيان التحالف.
 
من جهته تمنى المبعوث الاممي ان يزور محافظة عدن في القريب العاجل وان يتحقق السلام في اليمن بعد وقف دائم لإطلاق النار، ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني والعودة للحوار في إطار تطبيق قرارات الامم المتحدة ذات الصلة.

Total time: 0.0542