أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير يمني يكشف عن دعوة سفراء الخليج للعودة إلى عدن

- صنعاء

كشف وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي، أنه بحث مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف الزياني عودة الدبلوماسيين إلى مدينة عدن، وذلك بعد أن جرى تحريرها من قبل الحوثيين وقوات صالح، لافتا إلى أنه جرى مناقشة إمكانية عودة الدبلوماسيين خلال لقاء بينهما في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض.

وقال الأصبحي في تصريح لصحيفة "الشرق الاوسط" إنه تلقى ترحيبا من الدكتور الزياني، على عودة السفراء إلى مدينة عدن، بعد تحريرها، موضحا أن الزياني "متفق بشكل إيجابي، وعبر عن رأيه أن محافظة عدن تعد في أحسن حالاتها الأمنية في الوقت الحالي".

وأشار الأصبحي إلى أن اللقاء تطرق إلى مسألة الإغاثة وتفعيل دور دول التحالف في العمل سويا، على أن تكون محافظة عدن هي المحطة الرئيسية لدور الإغاثة باليمن. وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن أمله في أن تحترم القوى المناوئة للشرعية الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة التحالف العربي أول من أمس، بناء على طلب الرئيس اليمني، مؤكدا أن احترام الهدنة سيعني وقف نزيف الدماء اليمنية، ويتيح للمنظمات الإنسانية إيصال مساعدات الإغاثة إلى كل المحافظات بعد إعادة تشغيل مطار عدن ومينائها من قبل الحكومة اليمنية بعد تحريرهما.

ودعا الزياني أمس منظمات الإغاثة الإنسانية إلى تكثيف مساعداتها من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

Total time: 0.0683