أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمنية تنكث وعودها السابقة بتخصيص رحلة لإعادة العالقين في لبنان

- صنعاء
اشتكى عشرات الطلاب والعالقين اليمنيين في لبنان من نكث مكتب طيران اليمنية في بيروت بوعوده السابقة بتخصيص رحلة لإعادتهم إلى الوطن أسوة بمختلف العالقين اليمنيين في دول العالم.
 
عدد من الطلاب والعالقين فوجئوا لدى مراجعتهم مكتب اليمنية بإبلاغهم بعدم إمكانية العودة إلى الوطن عبر الأردن ومنها إلى صنعاء دون دفعهم مبلغ خيالي، يقدر بـ850 دولار امريكي لخط واحد، منها حوالي 300 دولار كتأمين، هذا بالإضافة إلى دفع مايقارب 200 دولار قيمة تذكرة السفر من بيروت إلى العاصمة الأردنية عمان، وبهذا تصبح تكلفة الرحلة للمسافر الواحد أكثر من 1000 دولار أي ما يعادل ربع مليون ريال يمني.
 
الطلاب قالوا أنه ليس بإمكانهم قضاء فترة الإجازة الصيفية في لبنان نظرا لغلاء مستوى المعيشة وظروفهم الاقتصادية الصعبة حاليا، لافتين إلى أن اليمنية خصصت رحلات مجانية للعالقين في الدول العربية، وان زملائهم الطلاب المنتشرين في الخارج عادوا للوطن دون ان يشتكوا من إقدام مكاتب اليمنية على ابتزازهم بهذه الطريقة، كما أكدوا أنه تم قبل حوالي شهرين تسجيل بيانات باسمائهم وأرقامهم لدى مكتب اليمنية لإبلاغهم في حال وجود رحلات تقلهم إلى أي مدينة يمنية.
 
الطلاب والعالقين حملوا وزير النقل اليمني بدر باسلمة وطيران اليمنية المسئولية الكاملة عن المعاناة التي ستلحق بهم في حال بقائهم في لبنان لفترة اطول، مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إذا لم يتم إعادتهم إلى أرض الوطن في القريب العاجل. يشار إلى بينما سعر تذكرة رحلة عمان صنعاء 400 دولار وليس 850 كما يدعي مكتب اليمنية في بيروت
 
 

Total time: 0.0606