أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد ميداني يكشف مكان احتجاز الصبيحي وفيصل رجب ووسيلة الاتصال بهما

- المدينة
كشف العميد ركن عبدالله الصبيحي أحد القادة الميدانيين في عدن أن مسلحي الحوثي تحتجز بالسجن الحربي بصنعاء وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي والعميد فيصل رجب اللذين أسرتْهما مليشيا الحوثي أواخر مارس الماضي.
 
وقال الصبيحي في تصريح خاص لـ» المدينة»: إن المعلومات المتوفرة لديهم وعبر وسطاء وقادة عسكريين وأمنيين بالعاصمة صنعاء على تواصل دائم معهم للاطمئنان على اللواء الصبيحي وهي الوسيلة الوحيدة التي يتلقون فيها اخبار وزير الدفاع وزميله العميد رجب وعن مكان احتجازهما.
 
وأضاف: بعد أن استكملنا تطهير مدينة عدن انتقلنا الى خارج المدينة حيث تمكنت المقاومة والجيش الموالي للشرعية من القضاء على بعض جيوب الحوثي في جعولة والمدينة الخضراء و قتل وأسر 17 حوثيا حيث غنمنا دبابات وأطقمًا وذخائر كثيرة وصلت الى مشارف مدينة الحوطة عاصمة لحج لتطهيرها من المليشيا الحوثية ودخلنا الى اطراف الحوطة وسيطرنا على مبنى المحافظة
 
الى ذلك قال سكان محليون: إن طائرات التحالف العربى حلّقت صباح أمس بكثافة في أجواء صنعاء دون أن يتم تسجيل أي غارات لها على مواقع الحوثيين وصالح.
 
وأعلنت دول التحالف عن بدء هدنة إنسانية في اليمن بدأت عند الساعة الـ11:59 مساء الأحد، استجابة لطلب تقدم به الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
ووجهت اتهامات في الساعات الأولى للهدنة لجماعة الحوثيين والموالين لصالح بخرق الهدنة، حيث استمروا في مهاجمة مواقع المقاومة والجيش في كل من مأرب والضالع وتعز.
 
على صعيد متصل اندلعت اشتباكات عنيفة الأحد، بين مسلحين ينتمون لمنطقة “مخلاف بني عمر» التابعة إدارياً لمدينة يريم» ،وقيادات حوثية، في مدينة ذمار، بسبب دفن جماعة الحوثي لجثث أعداد كبيرة من أبناء المنطقة، بعد مقتلهم في صفوف الحوثيين، 

Total time: 0.0744