أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محمد علي الحوثي يحذر

- متابعة
حذر رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لحركة "أنصار الله" محمد علي الحوثي، من استكمال العمل بالإعلان الدستوري الصادر، في فبراير/شباط الماضي، عقب سيطرة أنصار الله، على العاصمة صنعاء، ما لم تتوافق المكونات السياسية اليمنية على تشكيل حكومة وحدة وطنية لإخراج اليمن من أزمته الراهنة.
و حسب وكالة "سبأ" قال الحوثي، من الضروري أن تعي الأحزاب والمكونات السياسية دورها خلال المرحلة الراهنة من خلال الاضطلاع بمسؤوليتها في تشكيل حكومة وطنية والخروج باليمن من الأزمة.
 
و أكد أن اللجنة الثورية العليا المكلفة بإدارة شؤون البلاد بموجب الإعلان الدستوري، "ستستكمل العمل بالإعلان الدستوري، مالم تتوافق المكونات اليمنية على تشكيل حكومة وحدة وطنية".
 
و يقول الحوثيون إنهم أوقفوا العمل بالإعلان الدستوري الذي ترفضه أكثرية المكونات السياسية في اليمن، أملا في انطلاق حوار وطني بين كافة القوى والمكونات اليمنية للتوصل إلى حل توافقي للأزمة السياسية في اليمن.
 
و يشن تحالف تقوده السعودية حملة عسكرية في اليمن منذ 26 مارس/آذار الماضي.
 
و فشلت مفاوضات سياسية بين طرفي الصراع برعاية الأمم المتحدة في جنيف، في يونيو/حزيران الماضي، في إقناع ممثلي الحكومة اليمنية الموالية لهادي، والمتواجدة في السعودية، والحوثيين بتقديم تنازلات وإنهاء الحرب.

Total time: 0.0555