أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس الاركان المعين من هادي يتوعد بقلب المعادلة القائمة في اليمن (تفاصيل)

- متابعة

قال رئيس هيئة الأركان الجيش المعين من هادي اللواء محمد المقدشي، أن نهاية الحوثيين و صالح باتت وشيكة، مشيراً إلى أن المقاومة الشعبية المسلحة والقوات الموالية للشرعية الدستورية في طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة في البلاد.

وأكد اللواء المقدشي في معرض رده على تساؤلات إعلامية حول سير المواجهات في جبهات القتال المحتدمة في كل من عدن ولحج وتعز والضالع ومأرب والجوف، أن المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية على وشك تحقيق الحسم في محافظة لحج واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية.

موضحاً بأنه تم إحكام السيطرة على مديريات عدن كافة، وأن ثمة جيوباً صغيرة لا تزال متبقية للمتمردين، لكنها لا تمثل تهديداً، وأن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية جراء ضراوة المقاومة الشعبية في كل من الضالع ومأرب وتعز.

ولفت رئيس هيئة الأركان العامة إلى أن تحرير العاصمة صنعاء يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية الدستورية، وأن استعادتها من قبضة الانقلابيين سيتم قريباً.

ونوه اللواء المقدشي بالدور المحوري الذي أسهمت به دول التحالف العربي بقيادة السعودية في إعادة الأمل للشعب اليمني في إمكانية الخلاص من الانقلابيين واستعادة مسار الاستقرار المنشود، مشيراً إلى أن عاصفة الحزم قلبت الموازين ومثلت صفعة مدوية للانقلابيين.

Total time: 0.1051