أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سكرتير علي صالح يوضح علاقة حزبه بالحوثيين وشرطه للتحالف معهم

- متابعة

طالب السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق جماعة انصار الله الحوثيين بالارتقاء الى مستوى العمل المؤسسي الحزبي والتخلي عن مستوى الميليشيات التي قال ان الجماعة تتموضع فيها .

وأكد  أحمد الصوفي في حديث متلفز بثت قناة اليمن اليوم التابعة لعلي عبدالله صالح وجناحه المؤتمري مقاطع منه الليلة في نشرتها الاخبارية أن حزب المؤتمر الشعبي الحاكم سابقا باليمن لايرتبط بأي علاقة أو تحالف مع أنصار الله أو الحوثيين غير علاقة الدفاع المشترك عن الوطن ومقدراته الاساسية ممن وصفه بالعدوان السعودي الذي قال أنه فرض عليهم التحالف مع الحوثيين من أجل حماية اليمن فقط .

نافيا صحة التقارير التي قال انها اتهمت حزبه بالتعاون والتحالف مع الحوثيين،وأكد الصوفي في حديثه المتلفز عدم وجود أي خطط عمل مستقبلية تجمع حزب المؤتمر والحوثيين،معللا ذلك بكون حزبه المؤتمر كيان سياسي مؤسسي لايمكنه الارتباط باي تحالفات مع مجاميع ميليشاوية كجماعة الحوثيين،وفق تعبيره الذي يعد الاول من نوعه لمسؤول مؤتمري منذ انطلاق عاصفة الحزم باليمن بقيادة السعودية.

وشدد الصوفي بالمناسبة على ان على الحوثيين الارتقاء الى مستوى الكيانات الحزبية السياسية كشرط لاقامة اي تحالف لها مع المؤتمر.وسخر الصوفي من بيان نشرته صحيفة الشرق الاوسط وقال أنه يقر أن العليمي والإرياني شركاء في العدوان على البلاد ويؤكد انحيازهم لقوى العدوان في تدمير مقدرات الوطن.

مشيرا إلى أن من بين الاكاذيب التي تضمنها البيان وجود تحالف وخطط مشتركة المؤتمر الشعبي العام مع جماعة أنصار الله في حين أنها تقتصر على التعاون في الدفاع عن الوطن في وجه العدوان السعودي الغاشم.وفق تعبيره

Total time: 0.0854