أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط قاعدة العند الجوية بيد المقاومة الشعبية الموالية لهادي (تفاصيل المعركة)

- لحج
افادت مصادر محلية ان المقاومة الشعبية سيطرت على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوبي اليمن وانه لاتزال هناك مناوشات بسيطة بمساكن الطيارين حيث تقوم المقاومة بتمشيط المنطقة لتطهيرها من الحوثيين.
 
واشارت بان معسكر ومحور العند مازال بيد قوات الحوثي وصالح حتى الان وان المقاومة تسعلى إلى السيطرة علي جبهة العند بالكامل.
 
وقالت مصادر ان معركة تحرير العند بدأت الثالثة فجراً حيث اندلعت مواجهات عنيفة في أطراف القاعدة عقب وصول تعزيزات عسكرية من عدن ومعسكر صلاح الدين وأن المواجهات أسفرت عن سقوط المواقع التي كانت في محيط القاعدة بيد المقاومة، وأسفرت المواجهات عن مقتل العشرات وجرحى آخرين من تلك الميليشيات انسحبت وتركت مواقعها.
 
وقاعدة العند تعتبر من اكبر القواعد العسكرية بالشرق الأوسط تحتوي علی : مثلث العند – القاعدة الجوية – المحور – المعسكر التدريبي و ماتم السيطرة عليه الی الآن القاعدة الجوية .
 
وقد اكد خبراء عسكريين سقوط بقية وحدات العند العسكرية خلال الساعات القادمة.
 
واضافت المصادر بان الحوثيين قاموا بحشد قوة كبيرة وارسلوا تعزيزات في كرش علی بعد 30 كم من العند في محاولة لاستعادة السيطرة على القاعدة, ولاتزال الاشتباكات حتى الان بين المقاومة الشعبية  المستودة بغطاء جوي من قوات التحالف والحوثيين كما سقط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين

Total time: 0.0556