أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل مواجهات عنيفة يشهدها محيط معسكر لبوزه في لحج

- متابعة

تدور مواجهات عنيفة منذ عصر اليوم في محيط لبوزة، يقع إلى الشمال الغربي من قاعدة العند العسكرية، بين مسلحي الفصائل الجنوبية وقوات هادي، و مسلحي الحوثي و الجيش المساند لهم.

وفيما قالت مصادر ان معسكر لبوزة سقط تجت سيطرة مليشيات هادي قالت مصادر ان المواجهات لاتزال في المعسكر وان سقوطة لم يحسم بعد واشارت الى المعسكر تعرض للهجوم من جهتي الشرق و الغرب، منذ ظهر الثلاثاء 4 أغسطس/آب، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران السعودي، استهدف خلالها المعسكر ومواقع و آليات منتشرة في محيطه.

واشارت الى ان مسلحي المقاومة هاجموا المعسكر من الجهة الشرقية، فيما شن مسلحون آخرون هجمات على مواقع غرب المعسكر.

وأفادت مصادر عسكرية، أن المواجهات يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة تدور شرق معسكر لبوزة.

مؤكدة أن مسلحيالمقاومة تقدموا باتجاه مواقع تقع غرب المعسكر، و استولوا على بعضها.

و أشارت المصادر إلى أن مسلحين من الفصائل الجنوبية، سيطروا على إحدى التباب، شرق المعسكر، و صوبوا نيران أسلحتهم منذ عصر الثلاثاء، على المعسكر، ما اجبر الجنود و المسلحين، في المواقع الشرقية للتراجع.

و حسب المصادر، تدور في التباب الغربية للمعسكر مواجهات باستخدام أسلحة متوسطة و خفيفة، و لا تزال هذه المواجهات، بعيدة من المواقع الواقعة شرق المعسكر.

وطبقا لما قالته المصادر، وصلت مدرعات عسكرية و جنود مواليين لـ"هادي" إلى قرب منطقة عقان المجاورة للمعسكر، و تحاول اقتحام المعسكر من الجهة الجنوبية.

واشارت المصادر الى ان عشرات الجنود و المسلحين تراجعوا فجر الثلاثاء، إلى معسكر لبوزة، بعد مواجهات ليلية عنيفة في محيط قاعدة العند و داخل أسوارها مع مسلحي الفصائل الجنوبية و القوات الموالية لـ"هادي".

 
 

Total time: 0.0565