آخر الأخبار :
مفاجأة .. تكشفها نشرة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الجمعة 22 فبراير المالية تكشف موعد صرف رواتب النازحين ويوضح سبب التأخير خبراء في مجلس الأمن: الحوثيون تلاعبوا بالحقائق حول قصف اطفال بضحيان الحوثيون يتوجهون نحو محافظة إب، وتعيين «يحيى الحوثي» وكيلاً للمحافظة .. والسبب ! توتر بين هاشم الأحمر ومحافظ شبوة على خلفية احتجاز البحث الجنائي لقاطرات نفط بالمحافظة (وثيقة) شاهد بالفيديو.. لماذا يبكي شقيق توكل كرمان .. وماذا يقول عن صالح إيران تستعرض قدراتها العسكرية في مناورات عسكرية كبرى في الخليج وتختبر صواريخ تطلقها غواصات حميد الأحمر يخرج عن صمته ويكتب منشور في ذكرى انتخاب الرئيس هادي ويصف سنوات حمكه بـ «العجاف» .. (النص) الدولار يواصل ارتفاعه بلا هواده أمام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الجمعة 22 فبراير 2019م) مقتل قائد لواء رفيع تابع للشرعية في صعدة في مواجهات مع الحوثيين (الاسم)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

البخيتي .. يمتدح السعودية ويصفها بـ "المحنكة" ويدعو الحوثيين إلى إتباعها

البخيتي .. يمتدح السعودية ويصفها بـ "المحنكة" ويدعو الحوثيين إلى إتباعها

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 09-08-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
سخر الكاتب والناشط الإعلامي علي البخيتي من تصرفات جماعة الحوثي وخطابها السياسي والإعلامي وتعاملها مع الحرب الدائرة في اليمن .
 
واستهجن البخيتي في منشور له على (الفيسبوك) من تعامل جماعة الحوثي مع الأزمة كجماعة لا زالت في جبال مران وليست «سلطة أمر واقع وان الشعارات الثورية التي تهدد البلدان الأخرى سواء جغرافياً أو سياسياً لها تكاليف كثيرة يدفعها المواطن من دمه ولحمه وقوته وأمنه، ويدفعها الوطن ومؤسساته وبنيته التحتية، ويدفعها نسيجه الاجتماعي الذي بدأ في التفكك بسبب الحروب الداخلية التي زادت وتيرتها بعد تدخل العاصفة».
 
وأعتبر البخيتي تصريحات وزير الخارجية السعودية بأن «الحوثيون جزء من الشعب اليمني ولديهم دور ليلعبوه في مستقبل اليمن»، أعتبره تصرف سياسي محنك تظهر فيه السعودية أمام العالم «أنها ملتزمة بتعهداتها تجاه الوحدة اليمنية، وتحترم أنصار الله كتيار سياسي وشعبي، وتقر بحقهم في المشاركة في مستقبل اليمن ـ مع انها تخوض الحرب معهم ـ وتعتبرهم جزء من الشعب اليمني».
 
وأكد البخيتي أن العالم «عندما يسمعون مثل تلك المزايدات على قناة المسيرة مثلا يجدون مبرراً لما تقوم به السعودية، على اعتباره دفاع عن النفس تجاه سلطة انقلابية تدعو الى اسقاط النظام السعودي وتسعى الى احتلال جزء من أرضه».
 
ودعا البخيتي الذي استقال قبل أشهر من عضوية المكتب السياسي لجماعة الحوثي –أعلى مؤسسة سياسية في الجماعة- جماعة الحوثيين إلى الانضباط وتعلم « وتتعلموا السياسة حتى في التخاطب مع الدول التي نخوض معها حرب حتى لا توجدوا لها ذريعة في الاعتداء علينا، وعليكم تركيب الريوس لسلطتكم والتفاوض مع كل القوى السياسية اليمنية بما فيها القوى التي انحازت للعاصفة، أو نزلوا الـ 25 مليون يمني من سيارتكم وامضوا الى التهلكة لوحدكم.»
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14724) قراءة

Total time: 0.1103