آخر الأخبار :
بشرى سارة للمعلمين بالبدء بصرف رواتبهم ما قصة المرأة اليمنية «أمل» التي نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المقيمين للقيام بهذا الأمر ! قرارات جمهورية هامة تطيح بعدد من قيادات وزارة الدفاع والجيش الوطني دولة عربية تفاجئ الجميع وتصدر توجيهات بمعاملة اليمني كمعاملة مواطنيها وتعلن فتح أبوابها للنازحين عاجل: العميد طارق صالح يعلق لأول مرة على مقتل خافشقجي.. ويكشف الهدف من وراء مقتله (النص) الكشف عن اسماء (أهم) القطع والبوارج الحربية السعودية المشاركة مع التحالف العربي في سواحل اليمن (فيديو) شاهد فيديو.. مشهد جميل لسلحفاة غلبها النعاس تحت الماء فقامت بالتوجه إلى حيوان الإسفنج الكشف عن جريمة إسرائيلية بشعة بحق يمنيين.. بعد أعوام من التستر عليها تشييع هزيل لـ ”تمباكي” صاحب الاغنية الشعبية الشهيرة ( كل الرجال ماتو )

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

إذا كنت تشك بأن أحدهم مضطرب عقلياً .. تثاءب أمامه

إذا كنت تشك بأن أحدهم مضطرب عقلياً .. تثاءب أمامه

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 22-08-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
كشفت دراسة جديدة أجراها علماء جامعة "بايلور"  بولاية تكساس الأميركية علاقة بين التثاؤب والإصابة ببعض الأمراض العقلية.
 
ووجد الباحثون أنه كلما قل انتقال عدوى التثاؤب إلى شخص ما، كلما زادت المؤشرات على أنه مضطرب وعصياني، والأنانية فيه أقصاها، إلى درجة أنه يقتل المئات لينال ما خطط له وينويه. واستند الباحثون إلى تجارب أجروها على 135 طالباً، وطالعت "العربية.نت" ملخصها في صحيفة "التايمز" البريطانية، كما وفي الدورية نفسها، على ما في البحث من مزج معقد بين العلم والفلسفة معاً.
 
بحثوا في من اختاروهم من الطلاب عمن لديه صفات تقترب مما لدى "الشخصية المكيافيلية"، وهو تصنيف لمن يشابه بطبيعته آراء الفيلسوف الإيطالي الراحل نيكولو مكيافيلي، مؤلف كتاب "الأمير" المثير للجدل، وصاحب العبارة الشهيرة "الغاية تبرر الواسطة"، وهي شخصية لا تتمحور إلا على نفسها التي تراها مركزاً لكل ما حولها، في أنانية جموحة لا تعير اعتباراً لأي كان، وهذه واحدة من أهم صفات الإضرابات العقلية والانعزالات المتنوعة عن الآخرين، لأنها عصيانية لا تتكيف إلا بشق الأنفس، وباردة بنفورها كأن صاحبها بلا قلب ينبض فيه، ومتكابرة بلا سبب واضح، أي هكذا كيفما كان.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10763) قراءة

Total time: 0.4363