أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على شرط الحوثيين الذي وجهوه إلى التحالف مقابل خروجهم من صنعاء

- صنعاء
أعلن أمين عام الحزب الديمقراطي اليمني سيف الوشلي مستشار فريق التفاوض للحركة الحوثية إلى جنيف، استعداد مقاتلي الحوثيين للانسحاب من العاصمة صنعاء في حال وقف التحالف العربي بقيادة السعودية لتوغلها داخل البلاد.
 
وقال الوشلي في تصريح لوكالة أنباء “تسنيم” المقربة من الحرس الثوري الإيراني إن مقاتلي حركة الحوثيين والموالين لها مستعدون للانسحاب من صنعاء في حال أوقفت السعودية هجماتها وتوغلها داخل الأراضي اليمنية.  
 
وحمل السياسي اليمني المقرب من الحوثيين السعودية انهيار المفاوضات اليمنية التي جرت في جنيف يونيو/ حزيران الماضي، دون التوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة، مشيراً إلى أن السعودية تريد استمرار الهجمات لحين إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة. وكانت وسائل إعلامية تابعة للحوثي تحدثت الخميس عن أن ما يجري في مسقط لم يفشل بعد، وأن هناك مساع لاستئناف المفاوضات.
  
وتزامن ذلك مع أنباء عن مغادرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى مقر إقامة ملك السعودية في المغرب، وتصريحات لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قالت إن الحل في اليمن سياسي.  
 
أما الجديد على خط مفاوضات مسقط، بحسب ما نشرته “تسنيم” الإيرانية، فهو تأكيد مصدر مقرّب من وفد صنعاء في العاصمة العمانية، مساء الخميس -لم تسمه-أن هناك مساع وتحركات جديدة يقودها الاتحاد الأوروبي، بدأت تبحث في سبل إيجاد حل للأزمة. 
 
وأفاد المصدر وفق الوكالة الإيرانية بأن سفيرة الاتحاد الأوروبي أجرت عددا من اللقاءات مع الوفود اليمنية الموجودة حاليا في مسقط، مشيرا إلى أن من المتوقع أن تبرز مقترحات الاتحاد الأوروبي قريبا على السطح. وأكد مصدر في “الإعلام الحربي” التابع للحوثي للوكالة الإيرانية، استمرار العمليات التصعيدية التي تنفذها الجماعة داخل الأراضي السعودية. 

Total time: 0.0515