أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلام التربوي: إجراء الامتحانات في ظل الاوضاع الراهنة لا ياتي بنتائج ذات مصداقية ويعرض حياة آلاف الطلبة والمعلمين للخطر

- صنعاء
أوضح مركز الدراسات والإعلام التربوي في بلاغ صحفي له أن النزاعات المسلحة التي تشهدها اليمن اجبرت قرابة 2مليون من طلبة التعليم العام على ترك مدارسهم والهجرة مع اسرهم إلى مناطق اكثر آمنا في البلاد .
وكشف المركز أن مالا يقل 3700مدرسة أجبرت على إغلاق ابوابها بسبب النزاعات المسلحة و أن قرابة60./. من الطلبة النازحين لم تتجاوز الساعات الدراسية التي حصلوا عليها خلال العام الدراسي350 ساعة دراسية من أصل 750 ساعة دراسية على المستوى الوطني و1000 ساعة دراسية على المستوى العالمي وأن 40%منهم لم يحصلوا على المنهج الدراسي للفصل الثاني .
 
واوضح المركز إن الاثار النفسية التي خلفتها الحرب في الطلبة جسيمة ويصعب تجاوزها دون الاستعانة بالبرامج الاعلامية والمرشدين النفسيين 
 
و قال المركز إن اجراء امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية في ظل النزاعات المسلحة والاوضاع الاقتصادية المتردية و ارتفاع سعر المشتقات النفطية والانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي والحصار الخانق الذي تعيش اغلب محافظات اليمنية سيحرم الكثير من الطلبة من اداء الامتحانات وسيجعل نتائجها بعيدة عن المصداقية فضلا عن انها قد تعرض حياة آلاف الطلبة والمعلمين للخطر.
 
و حمل المركز الوزارة كامل المسؤولية في تأمين الامتحانات و حياة للطلبة والمعلمين .
 
وناشد المركز كافة اطراف النزاع الى تنفيذ هدنة تظمن اجراء الامتحانات .

Total time: 0.0659