أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحامدي يحذر:وزارة التربية لن تتهاون مع كل من يحاول الاخلال بسير الامتحانات وستتخذ كافة الاجراءت في ذلك.

- طاهر الشلفي
رغم التباينات المختلفة  للتقارير الميدانية لسير الامتحانات النهاىية للمرحلة الثانوية هذا العام والظرف الغير اعتيادي الذي يمر به اليمن  الا ان قيادات التربية والتعليم المشرفون على سير الامتحانات يوكدون من الميدان بانها تسير سيرا حسنا.
 
مدير مكتب التربية والتعليم رىيس اللجنة الفرعية للامتحانات  بمحافظة المهرة سمير هراش  يوكد بان امتحانات مرحلتي الثانوية والاساسي في يومها الاول سارت سيرا طبيعيا دون اي مشاكل تذكر.
 
موضحا بان الحالة النفسية لدى الطلاب والطالبات مرتفعة جدا وبان اسىلة اليوم الامتحاني الاول حازت على ارتياح جميع الطلاي والطالبات. 
 
 واشار هراش الى ان الناحيةالامنيه جيده ولاتوجد اي ظاهرة للتجمر حول المراكز الامتحانيه علي كما عهدة ذلك  محافظه المهره  في كل الاعوام المتحانية السابقة.
 
منوها الى تعاون الجميع سلطات محليه ومواطنين مبديين حرصهم علي تعليم ابنائهم التعليم النوعي الذي يسهم في بناء اليمن ويتيح لهم المشاركة في التنمية.
 
. هراش اوضح بان اجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات في محافظة المهرة بلغ (982) طالب وطالبة لأمتحانات أنهاء مرحلة التعليم الثانوي بقسميه في جميع مديريات محافظة المهرة موزعين على ( 14 ) مركز إمتحاني ( 6 ) علمي و( 8 ) أدبي ،، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للقسم العلمي ( 411 ) طالب وطالبة ( 218 ) ذكور و          ( 193 ) إناث وبلغ بالقسم الأدبي ( 257 ) ذكور و          ( 314 ) إناث .
. في حين توجه لاداء الامتحانات النهاىية  للمرحلة الاساسية  ( 1375 ) طالب وطالبة ( 692 ) ذكور و ( 683 ) إناث موزعين على (12)مركز امتحاني في جميع مديريات المحافظة.
. وفي محافظة صنعاء عبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الغذيفي عن ارتياحه لسير عملية الامتحانات للمرحلتين الثانوية والأساسية في يومها الاول
من خلال ما سمعه من الطلاب والطالبات  في المراكز الامتحانية التي زارها حول طبيعة الأسئلة ،موضحاً عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بمحافظة صنعاء لهذا العام (22584) طالب وطالبة موزعين على (140)مركز امتحاني بينما بلغ عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الأساسية  (30740) طالب وطالبة موزعين على (275) مركز امتحاني في عموم مديريات المحافظة فضلا عن عدد الطلاب والطالبات النازحين من أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى والتي بلغ عددهم وفق إحصائية رسمية عن (1600) طالب وطالبة .
شاكرا  كل الجهود التي يبذلها الحميع  رغم الظروف الاستثناىية في سبيل التهيىة الجيدة لانجاح فعاليات الامتحانات.
 
 
ودعا الغذيفي كافة التربويين في محافظة صنعاء للعمل على إنجاح الامتحانات وانجاز كافة المهام الملقاة على عاتقهم وان يقدموا كعادتهم صورة نموذجية راقية للعلم 
 
مشددا على نبذ ومحاربة كل الممارسات والسلوكيات الخاطئة والمتمثلة في ظاهرة الغش  للطلاب  سوى من قبل الطلاب أو أولياء الأمور أو غيرهم ممن يتجمهرون على أبواب المراكز ألامتحانيه وأفنيتها بقصد مساعدة الطلاب على النجاح دون ادركاً منهم خطورة هذه الممارسة علي مستقبل الأبناء اولاً والوطن ثانياً.
 
وطالب الغذيفي كافة الطلاب والطالبات بان لا يقلقوا من الأوضاع التي يمربها الوطن وان العراقيل والصعوبات سيتم إزاحتها وتجاوزها باذن الله. 
كما دعا كافة المواطنين أن يتعاونوا مع رؤساء المراكز الامتحانية من خلال الالتزام بعدم التواجد جوار مقار المراكز الامتحانية وتوفير الهدوء لابناءهم الطلاب وان يكونوا عامل استقرار وعند مستوى هذه المسئولية الوطنية التي تقع على عاتق الجميع.
 
رىيس اللجنة العلياء للامتحانات ناىب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي اكد بان وزارة التربية  لن تتهاون مع كل من يحاول الإخلال بسير العملية الإمتحانية وبانها ستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة إزاء ذلك.
 
مشيدا خلال زيارته لعدد من المراكز الامتحانية في محافظة صنعاء  بمستوى الإستعداد والإنضباط في سير العملية الإمتحانية، مؤكداً أهمية الامتحانات في تحديد مستوى الطلاب ما يحتم تضافر جهود الجميع لإنجاحها، 
 
وشدد الحامدي على عدم التجمهر حول المراكز الامتحانية والعمل من اجل القضاء على الإختلالات التي تواكب العملية الإمتحانية بما يضمن الحد من ظاهرة الغش.
 
 داعياً أولياء الامور إلى توفير الاجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يضمن نجاحهم وتفوقهم، متمنياً لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.
 

Total time: 0.0618