أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الأمنية في عدن تقر حظر استخدام الدراجات النارية

- عدن
أصدرت اللجنة الامنية بمدينة عدن قراراً يقضي بمنع التجول بالدرجات النارية بشكل مؤقت.
 
وقال بيان صادر عن اللجنة إن القرار جاء نظرا للظروف الأمنية الاستثنائية التي تمرّ بها المحافظة.
 
ودعت اللجنة الامنية المستوردين بعدم إدخالها أو استيرادها إلى المدينة ،التحلي بالانضباط وتنفيذ الإجراءات الأمنية.
 
يأتي هذ القرار عقب عمليتي اغتيال نفذتها عناصر مجهولة بحق مسؤول أمني بارز في المدينة عدن، وقيادي في المقاومة الشعبية ، خلال اليومين الماضيين
 
وقال محافظ عدن، رئيس اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة، إن أمن واستقرار عدن “ليس المسؤول عنه المحافظ والسلطة المحلية فقط، بل هو مسؤولية الجميع مواطنون ومقاومة وجيش وسلطة محلية ومنظمات مجتمع مدني، وعلى جميع فئات والوان الطيف المجتمعي بعدن تحمل مسؤوليتها في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة “.
 
وأشار في بيان وزعه على وسائل الإعلام المحلي، إلى أن الخدمات وعمليات الإعمار لن تقوم إلا في حالة استتباب الأمن والاستقرار في المدينة. مؤكدا أن المقاومة والجيش ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن عدن وسكانها الميامين”.
 
و شدد البكري على “ضرورة حماية الممتلكات العامة والخاصة والتصدي لأي أعمال فوضى ونهب تقوم بها جماعات مدسوسة تسعى من خلال تلك الاعمال إلى الإساءة لتضحيات وصمود الشهداء والجرحى ومعهم رجال المقاومة وإظهار عدن بأنها مدينة غير آمنة”. داعياً الجميع بعدم السماح لبروز مثل هذه المظاهر الدخيلة على عدن وقيمها الحضارية .
 
وتداولت وسائل إعلامية محلية وعربية، عزم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تشكيل لواء عسكري يضم نحو خمسة آلاف مقاتل، أطلق عليه اللواء الأول “الحزم سلمان” في محافظة عدن.
 
وقال اللواء جعفر محمد سعيد، مستشار الرئيس، في حديث نقلته صحيفة “الشرق الأوسط” إن مهام اللواء تتمثل في إعادة الأمن والسيطرة على اليمن ومن ثم تأمين إعادة الحكومة والرئاسة اليمنيتين. وسيتولى الاشراف على اللواء العميد فضل حسن، قائد عملية تحرير عدن، الذي بدأ تدريب منسوبيه في منطقة الشيخ عثمان في مدينة عدن.

Total time: 0.0622