أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكتب الرئاسة: معركة صنعاء ستكون مفاجئة للجميع

- صنعاء

قال السكرتير الصحفي بمكتب رئاسة الجمهورية، مختار الرحبي أن الرئيس عبدربه منصور هادي عقد العزم على بدء عملية تحرير العاصمة صنعاء.

وأشار الرحبي إلى أن "رئيس الجمهورية عقد اجتماعا مع مستشاريه مؤخرا، وتمت الموافقة على خطة تحرير صنعاء".

وواصلت قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية حشد تعزيزات عسكرية ضخمة بمحافظة مأرب (شمال شرق البلاد) استعدادا لمعركة الحسم، وبدء عملية تحرير المدينة من قبضة مسلحي الحوثي، حيث وصلت إلى مأرب نحو 500 آلية تضم دبابات ومدرعات وعربات وناقلات جند ومنظومات صواريخ متقدمة، إلى جانب ثماني مروحيات من نوع "أباتشي".

ويرى خبراء عسكريون، أن خطة قوات الشرعية لتحرير صنعاء تبدأ بضرب حصار عليها، وضعضعة الدفاعات الحوثية وتدميرها، والانطلاق من ثلاثة محاور، الأول ينطلق من مأرب باتجاه الجوف وصعدة، والثاني من الجوف باتجاه عمران، والثالث من مأرب باتجاه منطقة نهم وأرحب، خاصرة صنعاء الشمالية.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن الرحبي قوله، إن الرئيس هادي أكد في أكثر من مناسبة أن عملية "السهم الذهبي" لن تقف في منطقة محددة، بل تستمر حتى يتم تحرير كافة مناطق الجمهورية وتعود صعدة وكافة المحافظات إلى "حضن الدولة".

ووفق الرحبي، فإن "عملية تحرير صنعاء ستكون مفاجئة للجميع وسيسقط الانقلاب الحوثي" كما أن "التعزيزات العسكرية في محافظة مأرب ستستمر وحتى البدء بساعة الصفر لمعركة تحرير العاصمة".

Total time: 0.0509