أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريحات مساعد وزير الدفاع تكشف سبب إصابة الضالعي وسبب التوتر بلواء الغزل والنسيج بعدن

- عدن
قال مساعد وزير الدفاع وأحد قادة قوات الجيش التي شاركت في تحرير مدينة عدن (جنوبي اليمن) اللواء عبدالقادر العمودي لـ«المصدر أونلاين» اليوم الخميس، بأن نشاط قائد لواء الحزم سلمان كان خارج النطاق العسكري الرسمي.
 
ونفى العمودي في تصريحات بالهاتف، أن يكون قائد اللواء العميد فضل المريسي قد تم تعيينه للواء الحزم سلمان، وإن ما قام به الرجل خارج عن الإطار العسكري الرسمي لقوات الجيش.
 
وأكد أنه لا يوجد أي وحدات عسكرية مستحدثة في الوقت الحاضر بمدينة عدن والمحافظات المحررة الجنوبية، وإن ما يحدث هو استيعاب للألوية التي شكلت سابقا.
 
وقال ان قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي صدر بما يخص تشكيل لواء الحزم سلمان (131 حزم)، سمى فضل حسن الردفاني – القائد العسكري المخضرم قائد تحرير منطقة عمران التي كانت بداية لتحرير عدن – قائداً للواء.
 
وكان الردفاني قائداً لمعركة تحرير قاعدة العند الجوية.
 
وقال العمودي إن لبساً أُثير حول تشكيل اللواء العسكري الذي يضم نحو 4800 مقاتل من المنتسبين إليه من رجال المقاومة، وأنه لا مكان لألوية عسكرية مستحدثة في الوقت الحالي.
 
وبما يتعلق بالشباب الملتحقين بالمعسكر الذي اتخذ من مصنع الغزل والنسيج مقراً له، قال العمودي فإنه سيتم استيعابهم في كافة صفوف المقاومة، بشكل منظم.
 
في السياق، قالت مصادر عسكرية بأن قائد اللواء فضل المريسي نُقل إلى السجن رغم اصابته بالضرب المبرح من قِبل المجندين بعد أن اًتهم بأنه كان يستغل الشباب الملتحقين للجيش.
ويُتهم المريسي بقتل 2 من المجندين اثناء الحادث

Total time: 0.0532