أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله الرئيس هادي في أول تعليق له على قصف صافر

- صنعاء
قال الرئيس هادي في اول تعليق له على قصف صافر بصاروخ بالستي نوع توشكا والتي راح ضحيتها 64 من الجنود الخليجيين واليمنيين إن مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعب ستظل محفورة في وجدان وذاكرة الشعب اليمني ، حيث امتزج الدم اليمني والإماراتي لتحرير ارض الوطن الطاهرة من مسلحي الحوثي.
 
وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة لهادي، أن الرئيس عاد اليوم، الى مقر اقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض بعد زيارة قصيرة لدولة الامارات العربية المتحدة قدم خلالها واجب العزاء "بمقتل الجنود الاماراتيين".
 
وعقد هادي مع ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جلسة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات ، وتطورات الاحداث على الساحة اليمنية.
 
وعبر الرئيس عن خالص العزاء والمواساة باسمه واسم شعب وحكومة الجمهورية اليمنية في استشهاد الجنود الإماراتيين الذين رووا بدمائهم تربة اليمن الزكيه ... مجسدين اروع المأثر والبطولات والتلاحم الحميم بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وثمن هادي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وكذا المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في إطار دول التحالف لتحقيق النصر على القوى الانقلابية والانتصار للشعب اليمني وشرعيته الدستورية.
 
من جهته رحب ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باخية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكدا مواقف دولة الإمارات الدائمة والداعمة للشعب اليمني وقيادته الشرعية.
 
وقال "مهما كانت قساوة الأحداث والمصاب الا انها لن تزيدنا الا اصراراً على مواصلة تجديد وقوفنا الى جانب الشعب اليمني الذي قدم الآلاف من خيرة أبنائه في سبيل تحقيق أمنه واستعادة حريته ودولته المخطوفة من الايادي الانقلابيه العابثة".
 
واضاف "ان اليمن بلدنا جميعا ونشعر بتاريخ ومأثر لنا في هذا البلد كما انها مهد العرب، وسنظل نجسد مواقف الإخوة في اروع صوره واشكاله جنبا الى الى جنب اشقائنا ي دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربيه السعوديه ودول التحالف العربي.

Total time: 0.0528