أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حادثة الحرم: تعتبر أكبر رافعة في الشرق الأوسط .. وسقط جزء منها بصحن الطواف

- متابعة
شارت إحصائية أولية إلى تسجيل 87 وفاة وعدد المصابين 187 في حادثة سقوط الرافعة داخل المسجد الحرام مساء اليوم.
 
وفيما ينتظر أن يصدر الدفاع المدني بيانًا عن الحادثة، كشفت مصادر أن الرافعة التي تعد من أكبر الرافعات بالشرق الأوسط، سقطت خلال هطول الأمطار وهبوب الرياح على العاصمة المقدسة قبيل مغرب اليوم حيث سقط جزء منها على صحن الطواف المؤقت الخارجي وعلى سطح الدور الثالث للمسعى، ما تسبب في تسجيل الوفيات والإصابات بين زوار المسجد الحرام.
 
وكانت الأجهزة الصحية في مكة قد أعلنت حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف وخلّفت قتلى ومصابين.
 
 
وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن 39 سيارة تواجدت لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم.
 
كما أعلن الهلال الأحمر أن طائرتي إسعاف جوي بمنطقة الشميسي القريبة من مكة جاهزتان للمشاركة في نقل المصابين من جراء سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف.
 
وأوضح المدير العام لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن طائرتين مفرغتان للمساندة للحدث عند الحاجة. 
 
وينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما أشارت المعلومات الأولية تسجيل عدد من الوفيات بالحادثة ، وفقاً لـِ"سبق".

Total time: 0.0645