أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اليمنية دينا المشهري والحاصله على سبع جوائز دولية تترشح هذا العام لجائزة مجلس الشباب العربي وتطلب دعمها بالتصويت

- سامي الصوفي
دعت الباحثة والمخترعه الطبيه اليمنية دينا المشهري والحاصله على سبع جوائز دولية والتي  ترشح هذا العام لجائزة مجلس الشباب العربي وتطلب دعمها  بالتصويت عبر الفيسبوك بعمل اعجاب ومشاركة  من خلال هذا الرابط 
 
 
وذلك رغم ما تمر بها اليمن من ظروف وأحداث إلا أن المشهري تجاوزت كل ذلك واستمرت في حصد عدد من الجوائز ولم يعيقها ما يحدث لبلدها في أن تجتهد وتستمر في مجال البحث والإختراع والإبداع ورفع اسم بلدها عالياً أثناء مشاركاتها الدولية في المسابقات البحثية والجوائز العالمية .
 
هذا وكانت دينا المشهري قي حصدت  عدد من الجوائز كان آخرها  الجائزة الكبرى للإتحاد العالمي للمخترعين من دولة ألمانيا وذلك في المؤتمر العالمي للمخترعين والذي اعلنت نتائجه اليوم وأقيم في دولة كوريا الجنوبية بمشاركة مئات المخترعين من عدة دول عربية وعالمية .
كما منحت دولة كوريا الجونبية المتسابقة اليمنية ميداليتين ذهبية وأخرى فضية حيث منحت الأولى نظير اختراعاتها التي شاركت بها في المؤتمر كما منحت الميدالية الفضية في اختراعين الأول عبارة عن مواد تجميلية طبيعية 100% خالية من المواد الكيميائية السامة والثاني اختراع علاج لمرض السكر .
وكانت دنيا المشهري قد غادرت نهاية الأسبوع الماضي 15 - مايو للمشاركة  في المؤتمر العالمي للمخترعين في دولة كوريا الجنوبية .
وسبق أن حصدت المتسابقة اليمنية العديد من الجوائز المحلية والعربية في مجالات اختراعاتها المختلفة وخاصة فيما يتعلق بالأعشاب كما أنه حظيت باهتمام الإعلام المحلي بمختلف وسائله.

Total time: 0.5284