آخر الأخبار :
شاهد.. لن تصدق سبب هذا السجال الساخن على الهواء مباشرة في قناة الجزيرة بين المذيع والضيف صباح الخزاعي ارتفاع جديد للدولار وهذه آخر اسعاره صباح الثلاثاء 17 يونيو 2019م حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القمر الدامي سيظهر في اليمن ونصف الأرض الغربي (بداية الخسوف بالساعة والدقيقة)

القمر الدامي سيظهر في اليمن ونصف الأرض الغربي (بداية الخسوف بالساعة والدقيقة)

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 27-09-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
سيشهد متابعو السماء في كل أنحاء العالم مساء الأحد ظل الأرض يلقي بوهج محمر على القمر نتيجة تزامن نادر لخسوف القمر مع أقرب قمر كامل لهذا العام.
 
وهذا النوع من الخسوف القمري الكامل أو ما يسمى “القمر العملاق” ويعرف أيضا باسم “القمر الدامي” يظهر أكبر وأكثر توهجا من المعتاد، إذ يكون القمر في النقطة من مداره التي يكون فيها الأقرب للأرض.
وقال نواه بيترو -الجيولوجي في مجال الكواكب بمركز غودارد سبيس فلايت في غرينبلت التابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بولاية مريلاند- “لا يوجد اختلاف مادي في القمر. إنه يظهر أكبر بشكل طفيف في السماء”.
 
فإذا كانت السماوات واضحة ستكون هذه الظاهرة مرئية في أميركا الشمالية والجنوبية وأوروبا وأفريقيا وأجزاء من غربي آسيا وشرقي الهادي.
 
وفي الولايات المتحدة سيبدأ الخسوف في الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت غرينتش ويبدأ الخسوف الكلي بعد ساعتين ويستمر لمدة ساعة و12 دقيقة.
القمر الدامي سيظهر في اليمن ونصف الأرض الغربي (بداية الخسوف بالساعة والدقيقة)
 
وقالت ناسا إنه مر أكثر من ثلاثين عاما على تزامن ظاهرة قمر عملاق مع خسوف قمري. ولن يحدث الخسوف القمري الكلي المقبل حتى 2018. كما لن يحدث التزامن بين الخسوف وظاهرة القمر العملاق حتى 2033.
 
وسوف يغطي ظل الأرض لمدة أكثر من ساعة مساء الأحد القمر الكامل، حيث تمر الأرض بين الشمس والقمر. وسوف يتحول الوهج الأبيض البراق للقمر، ببطء إلى اللون الأحمر الباهت .
 
وفي اليمن قال الفلكي أحمد محسن الجوبي إن خسوف القمر سبدأ فجر فجر 28 سبتمبر 2015 عند الساعة الرابعة فجرا و 7 دقائق.
 
مضيفا ان بدايته ستكون كما في الصورة الموضحة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9422) قراءة

Total time: 0.103