أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسيري يتحدث عن موعد تحرير صنعاء

- متابعة
:قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي ، الذي تقوده السعودية ، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إن “خطة التحالف حاليا هي  تأمين مأرب وباب المندب وانتهاء العمليات فيها”.
 
وأشار في تصريحات خاصة لصحيفة ”الاقتصادية” السعودية نشرتها السبت-  الى أن الوقت لم يحن لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء، مضيفا أن لكل حادث “حديث”، فالآن ليس وقت صنعاء.
 
وقال العميد عسيري إن خطة قوات التحالف تكمن في تأمين محافظة مأرب وباب المندب والانتهاء من العمليات فيها، واصفاً الأوضاع فيها بـ”الممتازة”، وعمليات الحظر البحري مستمرة.
 
وأضاف عسيري أن قوات التحالف تسيطر على منطقة باب المندب المشرفة على الممر الدولي، وجزيرة ميون الاستراتيجية، والمناطق المجاورة لها، وأن الأمور تسير بشكل جيد، وأن الملاحة البحرية تسير بشكل طبيعي، وبمتابعة قوات التحالف.
 
وأكد المتحدث أن عمليات الحظر البحري مستمرة على جميع السفن المتجهة من وإلى الموانئ اليمنية، لافتا إلى أن لقوات التحالف الحق في تفتيش الوسائل البحرية، والتأكد من أنها لا تحتوي على أي معدات أو أسلحة يستفاد منها في إمداد الميليشيات الحوثية داخل اليمن.
 
وحول إعلان التحالف إحباط محاولة تهريب أسلحة للميليشيات الحوثية عن طريق سفينة صيد إيرانية، قال إنه تم تفتيش السفينة ووجد فيها أسلحة، وتم مصادرتها، واتخاذ الإجراءات القانونية، والتعامل مع المقبوض عليهم بحسب هذه الإجراءات.
 
وشدد العميد عسيري أن قوات التحالف ستعلن بشكل مباشر أي عملية ضبط تهريب للأسلحة، قائلا: “الحقائق والمعلومات ستعلن أولا بأول لا نخفي شيئاً”

Total time: 0.0635