أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

العدد الرابع من مجلة "بواكير"

مجلة بواكير
- شاكر فريد حسن اغبارية

                   العدد الرابع من مجلة "بواكير"

    عن قسم اللغة العربية في كلية "اورانيم" صدر العدد الرابع (حزيران 2011) من مجلة "بواكير" الحولية الادبية الثقافية .

كتب كلمة العدد المربي والكاتب مفيد صيداوي ، المحاضر في الكلية، منوهاً الى أن مواد هذا العدد بغالبيتها من ابداعات طالبات وطلاب الكلية ، وتنم عن مقدرة هامة لديهم ، وتدل على أن هذه البواكير ستشارك في  المستقبل في الحراك الأدبي والثقافي في البلاد.

وتستضيف المجلة الاديب الشاعر والروائي المعروف حنا ابراهيم الياس ، الذي يتحدث عن حياته وتجربته الأدبية واعماله القصصية والروائية ونشاطه الثقافي، في حوار أجرته ياسمين سواعد.

ومن مواضيع ونصوص العدد نقرأ "في غياهب الروح" بقلم الاء سلامنه ، و"لو اتذكر وجه أمي" و"آه يا قيره" للاستاذ وفقي سلامنه ، مدير مدرسة الكعبية الثانوية وطالب في الكلية للدرجة الثانية ، و"وردة الحب" لسمر سالم ، و"بين رؤيا وحلم" لماجدة الحلبي المرعي، و"مصر تتحدث عن نفسها" لرهام اسعد، و"وقفة مع اللغة" لصبحيه حسن ، و"فنجان فارغ" لدعاء قصيني، و"الاستبداد " لدعاء قطيش .

هذا بالاضافة الى قصة للاطفال بعنوان "قالب الكعك" للكاتبة انتصار عابد ـ بكري، ومقال عن الشاعر والاديب جمال قعوار من أوائل من كتبوا للأطفال ، كتبه المربي مفيد صيداوي ، و"لغتنا العربية والمنهج" للاستاذ الشاعر علي هيبي .

يشار الى ان مجلة "بواكير" هي من تحرير واشراف الكاتب والمربي مفيد صيداوي ، وساهمتا في تحرير هذا العدد "الاء سلامنه " و"رهام اسعد ".

                                      ( من: شاكر فريد حسن)

Total time: 0.0711