أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد قوات التحالف في مأرب: الطريق إلى صنعاء بات مؤمناً

- متابعة
قال قائد قوات التحالف في جبهة مأرب، العميد الركن علي سيف الكعبي، الأربعاء، إن الطريق إلى تحرير صنعاء "بات مؤمّناً" بشكل كبير بعد السيطرة على صرواح آخر معاقل المتمردين في مأرب.
 
 
وقال "الكعبي" في اتصال هاتفي مع فضائية "سكاي نيوز عربية"، إن "السيطرة على مديرية صرواح يعني الكثير لقوات الشرعية وقوات التحالف وأيضاً للعدو؛ لأن صرواح تُعتبر المعقل الأخير لإمدادات وتعزيز قوات العدو.. ويعني ذلك تقهقر العدو وفراره إلى الشمال".
 
 
وفي ردّ على سؤال بشأن ما إذا كانت استعادة صرواح ستجعل الطريق إلى صنعاء آمناً، ردّ "الكعبي" قائلاً: "الطريق إلى صنعاء في أغلب الظن بات مؤمّناً خاصة بعد سقوط صرواح وقطع الإمدادات عن العدو".
 
 
وذكر "الكعبي" أن معركة تحرير صرواح بدأت قبل ثلاثة أيام بالسيطرة على تبة المصارية ومنطقة السد ومزارع الفاو والجفينة والتبة الحمرا وتبة القناصة، مشيراً إلى أن الضغط المستمر على المتمردين دفعهم للفرار العشوائي إلى الشمال والجبال المحيطة بالمنطقة.
 
ولفت إلى أن أهالي المديرية بدأوا في التوافد عليها بعدما علموا بسيطرة التحالف الكاملة عليها، حيث تم توزيع المساعدات الإنسانية العاجلة على الأهالي، مشيراً إلى أن عملية تقديم المساعدات للأهالي وتحسين أوضاعهم ستستمر.

Total time: 0.0559