آخر الأخبار :
" تعزية" وفاة والد المحامي وضاح المودع قيادي حوثي: زيارة "غريفيث" في صنعاء دون نتائج قيادي "حوثي": استعدنا المبادرة والهجوم على الحديدة فشل ولن نسلمها مقطع فيديو يثير غضب السعوديين خلال عيد الفطر سكاي نيوز: حيلة حوثية فاشلة في معركة مطار الحديدة المبعوث الأممي يدعو إلی مفاوضات عاجلة للوصول لتسوية سياسية شاملة تنهي حرب اليمن هذا ما سيحصل في حال عجز التحالف والشرعية من تحرير الحديدة التحالف العربي بقيادة السعودية يشن ضربات جوية على مطار الحديدة اليمني معركة مطار الحديدة تدخل مراحلها الأخيرة مهمة خاصة للمبعوث الأممي لليمن لوقف العمليات العسكرية

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

125 عاماً على ميلاد "ملكة الجريمة" التي دوّخت محققي العالم

125 عاماً على ميلاد "ملكة الجريمة" التي دوّخت محققي العالم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-10-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
 وُلدت آغاتا كريستي في منطقة توركواي في جنوب غرب انكلترا في العام 1890 ، لُقبت بـ"ملكة الجريمة"، وسافرت بخيالها إلى أفظع الجرائم التي عرفها البشر يوماً، من خلال كتبها الأكثر شهرة حتى يومنا الحالي.
 
ولكن، هل كنت تعرف أن آغاتا كريستي التي ولدت منذ 125 عاماً، أحبت أيضا السفر وركوب الأمواج.
 
وبمناسبة الذكرى السنوية لها، أخرج حفيد كريستي، ماثيو بريتشارد، محفوظات الأسرة وألبومات الصور إلى العلن، لإظهار جوانب من حياة الكاتبة التي لا يعرف عنها جمهورها الكثير.
 
وتظهر الصور كريستي خلال ركوبها الأمواج في منطقة توركاي على الساحل الجنوبي الغربي في إنكلترا، وسفرها إلى باريس قبل الحرب العالمية الأولى، وخدمتها كممرضة متطوعة خلال الحرب، وجولاتها من حول العالم، برفقة زوجها الجندي آرشي كرستي.
 
وُلدت كريستي في توركاي في العام 1890، وتلقت تعليمها في المنزل، حيث كانت والدتها كلارا تشجعها على القراءة بنهم، ثم شجعتها على الكتابة في سن المراهقة.
 
وكُلف بريتشارد، بمسؤولية المحافظة على إرث كريستي، وهو مدير تركتها الأدبية منذ أكثر من 40 عاماً، والذي يصف نفسه بـ"مدير مجد العلامة التجارية."
 
ولكن المرأة التي أمضت طوال حياتها بتلفيق أسرار ومن ثم شرحها للقراء، لم تجب عن لغز واحد، بعد تسعة عقود، حول السبب من وراء اختفائها لمدة 11 يوماً في العام 1926.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (19818) قراءة

Total time: 0.2747