آخر الأخبار :
طائرات أمريكية تتجسس على صواريخ "إس – 300" السورية أذا عرف السبب، بطل العجب: الكشف عن سبب الاشتبكات العنيفة التي وفعت ظهر اليوم في عدن بين فصيلين من الحراك الجنوبي رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبه الدولار يرتفع مجددا امام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الاربعاء 17 اكتوبر في صنعاء وعدن) الحوثيون يختطفون اللاعب في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "وليد الحبيشي" الجيش اليمني يعلن مصرع قياديين بارزين في مليشيا الحوثي بصعدة تحذير أممي من تعرض اليمن لأكبر مجاعة يشهدها العالم فضيحة من العيار الثقيل.. مغن أمريكي ينشر فيديو لـ"ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض أردوغان يكشف أن بعض المواد بالقنصلية السعودية في اسطنبول أعيد طلاؤها الحرب من جديد؟ بوتين يأخذ ليبيا كما أخذ سوريا

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

طريقة مصافحتك للآخرين تكشف أسرار شخصيتك

طريقة مصافحتك للآخرين تكشف أسرار شخصيتك

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-10-2015    | منذ: 3 سنوات مضت

المصافحة هي وسيلة الترحيب المتعارف عليها بين الشعوب منذ قديم الزمان، لكن هذه العادة تحمل في طياتها دلالات أخرى ربما لا يعرفها الكثيرون وتكشف عن معلومات كثيرة عن الشخصالذي يصافحك.

المصافحة باليد هي وسيلة الترحيب المتعارف عليها بين الشعوب منذ قديم الزمان، لكن هذه العادة تحمل في طياتها دلالات أخرى ربما لا يعرفها الكثيرون وتكشف عن معلومات كثيرة عن الشخصالذي يصافحك.

تعد مصافحة الأيدي رد فعل بديهي يقوم به الكثيرون عند لقاء الآخرين للتحية والسلام.

وتختلف طرق المصافحة من شخص لآخر. فالبعض يصافح بقوة، بينما يحبذ آخرون المصافحة القصيرة وغير القوية.

ولاشك أن المصافحة هي طريقة للتعبير عن المودة بين المتصافحين، لكن دراسة أمريكية حديثة أكدت أن للمصافحة دلالات أخرى أيضا.

وبحسب موقع "فوكوس" الألماني فإن هذه الدراسة التي قام بها باحثون أمريكيون توصلت إلى نتيجة مفادها أن المصافحة تعكس شخصيتنا، أو بمعنى آخر"قلي كيف تصافح...أقل لك من أنت!"، فطريقة المصافحة تكشف عن الكثير من جوانب شخصية المتصافحين.

ووفقا للدراسة فإن قوة المصافحة ومدة التواصل وتبادل النظر بين المتصافحين كلها أشياء تعبير عن الشخصية، كما أنطريقة المصافحة لا تتغير مع الزمن.

ووفقا للدراسة فإن المصافحة بالقفازات تمنحشعورا بالثقة والاهتمام والشعور بالاطمئنان، أما المصافحة بطريقة مترهلة، فهو تولد شعورا بعد الاهتمام واللامبالاة وترمز إلى قلة الثقة بالنفس.

أما المصافحة السريعة فتدل على الاهتمام وعدم احترام الطرف الآخر. وعلى الرغم منأن المصافحة القوية تدل على التهور وقلة الاحترام، إلا أنها تدل على الثقة بالنفس.

ووفقا للدراسة فإن مصافحة الرجل غالبا ماتكون أقوى من المرأة. أما عندما تكون المصافحة بتبادل القبضات بين المتصافحين، فهذا دليل على الألفة المتبادلة والوفاء بين الطرفين.لكن الدراسة لم تتطرق للمصافحة التي يليها تقبيل اليد

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (19246) قراءة

Total time: 0.287