أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإمارات تكشف عن المبلغ المرصود لإعادة تأهيل البنية التحتية بعدن

- ماجد ملاوي
رصدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نحو 43 مليوناً و353 ألف درهم لتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية في عدن والتي تضررت بفعل الحرب التي دمرت العديد من مشاريع الصرف الصحي وشبكات المياه مما فاقم من أزمة السكان هناك.
 
وكانت الهيئة قد حصرت الأضرار في مشاريع المياه في عدن للتعرف على احتياجات آبار المياه من المضخات وتم شراء المعدات اللازمة لتشغيلها بقيمة 6 ملايين درهم، وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشاريع المياه وتوابعها بمدينة عدن 23 مليون درهم.
 
كما تعمل الهيئة على إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بعدن بتكلفة تصل إلى 5 ملايين و703 آلاف و770 درهماً وسيتم تنفيذ المشروع عل مرحلتين الأولى توريد مضخات الصرف الصحي، واللوحات الكهربائية للمضخات والمرحلة الثانية تركيب المضخات.
 
وبالنسبة لمشاريع المياه وتوفير المياه الصالحة للشرب وفرت الهيئة المضخات اللازمة لآبار المياه إضافة إلى دعم بلدية عدن لتنظيف كافة المديريات والمناطق السكنية في عدن وذلك باعتماد مبلغ 4,5 ملايين درهم لشراء سيارات النقل وعدد 1600 حاوية لجمع القمامة و16 حاملة لجمع القمامة.
 
ويواصل الهلال الأحمر العمل على إعادة تأهيل كورنيش كود النمر بعدن بتكلفة تصل إلى 4 ملايين درهماً، وذلك بإعادة صيانة الرصيف وتشجير الكورنيش وتجهزه بالمظلات، كما سيعمل الهلال الأحمر على إعادة تأهيل عدد 8 حدائق بواقع حديقة في كل مديرية من مديريات محافظة عدن الثمانية وتبلغ تكلفة المشروع 16 مليون درهماً.
 
ويتم من خلال إعادة تأهيل الحدائق صيانة الممرات بالحدائق وتشجيرها هذا بالإضافة لتركيب ألعاب الأطفال بالحدائق التي تم صيانتها. وتم اعتماد مشروع صيانة كورنيش عدن للمهندسين المدنيين اليمنيين للمشاركة وتقديم أفضل نموذج مقترح لصيانة كورنيش كود النمر وحديقة الأطفال.

Total time: 0.0589