آخر الأخبار :
ليست امل القليصي :الكشف عن هوية الفتاة اليمنية التي وجدت مقتولة وعليها اثار التعذيب وتفاصيل جديدة عنها وزير الداخلية السعودي يصدر توجيهاً جديداً بشأن سحب السيارات من المقيمين والمواطنين بالفيديو... مقطع نادر للملك سلمان في شبابه يتحدث عن إمارته للرياض وفاة رئيس مجلس الحراك اثناء اجتماع للمقاومة الجنوبية الجمعية اليمنية لرعاية المكفوفين تكرم مركز احداق لتعاونه في إنجاح أنشطة الجمعية سيدات المجتمع والاعمال في ضيافة مؤسسة الشفقة اليمن : بيان هام من المؤتمر الشعبي العام بمحافظة اب اليمن : الكشف عن البطئ الشديد للأنترنت اليوم باليمن شاهد بالفيديو قصف مباشر أثناء كلمة وكيل اول محافظة الضالع فضل القردعي في مهرجان مقتل نجل رئيس اللجان الثورية في الحديدة جنوب مدينة حيس

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

لماذا لا ينال الانسان القسط الكافي من النوم

لماذا لا ينال الانسان القسط الكافي من النوم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-10-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
تبين للعلماء أن الإنسان من الأجيال السابقة كان ينام بين 6 إلى 6.5 ساعات يوميا وذلك خلافا للاعتقاد السائد والقائل ان النوم في عصور “ما قبل التاريخ” كان يستغرق يوميا 9-10 ساعات.
 
كان هذا القدر من النوم يكفي لسد حاجة الانسان القديم الذي لم يكن يلجأ للنوم بعد الغذاء (فترة القيلولة). وذكر مقال نشرته صحيفة ” كورينت بيولوجي” أن مجموعة من المختصين في جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس اكتشفوا أن سبب السهاد المزمن لا يرتبط دائما بطول مدة النوم.
 
ويربط العلماء سبب “النوعية المتردية” للنوم لدى الانسان المعاصر بإقامته ومسكنه حيث لا تتوفر درجات حرارة مستقرة دائما، أما أسلافنا القدماء فكانوا يرقدون للنوم مع تراجع درجة حرارة الهواء المحيط بهم في الليل وكان ذلك بمثابة الإشارة لجسم الإنسان التي تفيد بأن موعد النوم قد حان.
 
وذكرت الدراسة أن العلماء استنتجوا ذلك بعد مراقبة دامت سنوات طويلة لأبناء بعض قبائل الاقزام الافريقية (البيغيمي) التي تتجاهل وترفض الانجازات الحضارية. وتبين للعلماء أن أفراد هذه القبيلة لا يعانون من أي مشاكل في مجال النوم.
 
ويربط العلماء مشكلة صعوبة الاستيقاظ من النوم الموجودة لدى الكثير من الناس، بعدم توفر الكمية الكافية من الضوء في الصباح. ويشير العلماء إلى أن أسلافنا القدماء كانوا يحصلون على قدر كبير من أشعة الشمس في ساعات الصباح ويتجنبون البقاء تحت أشعة الشمس في فترة الظهيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (20278) قراءة

Total time: 0.2386