آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

لماذا لا ينال الانسان القسط الكافي من النوم

لماذا لا ينال الانسان القسط الكافي من النوم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-10-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
تبين للعلماء أن الإنسان من الأجيال السابقة كان ينام بين 6 إلى 6.5 ساعات يوميا وذلك خلافا للاعتقاد السائد والقائل ان النوم في عصور “ما قبل التاريخ” كان يستغرق يوميا 9-10 ساعات.
 
كان هذا القدر من النوم يكفي لسد حاجة الانسان القديم الذي لم يكن يلجأ للنوم بعد الغذاء (فترة القيلولة). وذكر مقال نشرته صحيفة ” كورينت بيولوجي” أن مجموعة من المختصين في جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس اكتشفوا أن سبب السهاد المزمن لا يرتبط دائما بطول مدة النوم.
 
ويربط العلماء سبب “النوعية المتردية” للنوم لدى الانسان المعاصر بإقامته ومسكنه حيث لا تتوفر درجات حرارة مستقرة دائما، أما أسلافنا القدماء فكانوا يرقدون للنوم مع تراجع درجة حرارة الهواء المحيط بهم في الليل وكان ذلك بمثابة الإشارة لجسم الإنسان التي تفيد بأن موعد النوم قد حان.
 
وذكرت الدراسة أن العلماء استنتجوا ذلك بعد مراقبة دامت سنوات طويلة لأبناء بعض قبائل الاقزام الافريقية (البيغيمي) التي تتجاهل وترفض الانجازات الحضارية. وتبين للعلماء أن أفراد هذه القبيلة لا يعانون من أي مشاكل في مجال النوم.
 
ويربط العلماء مشكلة صعوبة الاستيقاظ من النوم الموجودة لدى الكثير من الناس، بعدم توفر الكمية الكافية من الضوء في الصباح. ويشير العلماء إلى أن أسلافنا القدماء كانوا يحصلون على قدر كبير من أشعة الشمس في ساعات الصباح ويتجنبون البقاء تحت أشعة الشمس في فترة الظهيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23324) قراءة

Total time: 0.159