آخر الأخبار :
صعدة قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في مديرية باقم رويترز: مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون يدعو لإنهاء الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في ‎اليمن نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه !

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

لماذا لا ينال الانسان القسط الكافي من النوم

لماذا لا ينال الانسان القسط الكافي من النوم

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-10-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
تبين للعلماء أن الإنسان من الأجيال السابقة كان ينام بين 6 إلى 6.5 ساعات يوميا وذلك خلافا للاعتقاد السائد والقائل ان النوم في عصور “ما قبل التاريخ” كان يستغرق يوميا 9-10 ساعات.
 
كان هذا القدر من النوم يكفي لسد حاجة الانسان القديم الذي لم يكن يلجأ للنوم بعد الغذاء (فترة القيلولة). وذكر مقال نشرته صحيفة ” كورينت بيولوجي” أن مجموعة من المختصين في جامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس اكتشفوا أن سبب السهاد المزمن لا يرتبط دائما بطول مدة النوم.
 
ويربط العلماء سبب “النوعية المتردية” للنوم لدى الانسان المعاصر بإقامته ومسكنه حيث لا تتوفر درجات حرارة مستقرة دائما، أما أسلافنا القدماء فكانوا يرقدون للنوم مع تراجع درجة حرارة الهواء المحيط بهم في الليل وكان ذلك بمثابة الإشارة لجسم الإنسان التي تفيد بأن موعد النوم قد حان.
 
وذكرت الدراسة أن العلماء استنتجوا ذلك بعد مراقبة دامت سنوات طويلة لأبناء بعض قبائل الاقزام الافريقية (البيغيمي) التي تتجاهل وترفض الانجازات الحضارية. وتبين للعلماء أن أفراد هذه القبيلة لا يعانون من أي مشاكل في مجال النوم.
 
ويربط العلماء مشكلة صعوبة الاستيقاظ من النوم الموجودة لدى الكثير من الناس، بعدم توفر الكمية الكافية من الضوء في الصباح. ويشير العلماء إلى أن أسلافنا القدماء كانوا يحصلون على قدر كبير من أشعة الشمس في ساعات الصباح ويتجنبون البقاء تحت أشعة الشمس في فترة الظهيرة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (22153) قراءة

Total time: 0.2967