أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

توقعات بحضور الالاف لحفل زفاف أمير موناكو

- صباح الذيباني

 ينتظر الالاف حفل زفاف الامير ألبرت أمير موناكو وخطيبته الجنوب افريقية تشارلين ويتستوك يوم السبت في مراسم بالامارة يتمنى كثيرون أن تعيد بريق الرفاهية الى ساحل الريفييرا.

وزواج ألبرت من ويتستوك هو ثاني زواج لامير في موناكو منذ زواج والده الامير رينيه من نجمة هوليوود جريس كيلي عام 1956 ويأتي بعد شهرين من الزواج الملكي البريطاني للامير وليام من كيت ميدلتون.

وسيتزوج أمير موناكو ألبرت (53 عاما) من ويتستوك البالغة من العمر 33 عاما في مراسم دينية مقررة في الساعة 0500 بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش). وأقيمت مراسم زواج مدني خاصة بشكل أكبر للعروسين في القصر الملكي يوم الجمعة.

ووضعت مقاعد فخمة حمراء وذهبية اللون في باحة القصر انتظارا لنحو 3500 ضيف بينهم رؤساء دول سيحضرون الزفاف. وأقيمت حواجز لتنظيم الالاف الذين يقول مسؤولون انهم يتوقع أن يأتوا الى الامارة.

وألبرت هو ابن الامير رينيه وكيلي التي أضفت جوا من البريق على الامارة الصغيرة بعدما أصبحت أميرة موناكو الى أن توفيت في حادث سيارة عام 1982 . والتقى ألبرت ويتستوك عام 2000 عندما كان عضو لجنة تحكيم في بطولة للسباحة عام 2000 .

وويتستوك بطلة سباحة سابقة اعتزلت عام 2007 وتنتمي لاسرة من الطبقة الوسطى.

وقبل أيام من الزفاف ترددت شائعات هددت المراسم. ونفى القصر بشدة ما جاء في تقرير نشرته مجلة (لكسبرس) الاسبوعية الفرنسية وقالت فيه ان ويتستوك حاولت الفرار على متن طائرة الى جنوب افريقيا وان الامر استلزم "اقناعا" من الامير وحاشيته للعدول عن رأيها.


Total time: 0.0834