آخر الأخبار :
هذا ما حدث في مديرية حزم العدين.. والحملة المكونة من 30 طقم من إب المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية يُحذر من التعامل مع حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي (اسماء الحسابات) بالفيديو.. الحوثيون يقصفون بالمدفعية والدبابات مستشفى 22 مايو بالحديدة الدفاع اليمنية تعلن مقتل خبير متفجرات عراقي في صعدة (الاسم) جريمة بشعة تهز منطقة خولان صنعاء ضحيتها طفل من محافظة إب أمن العاصمة يتمكن من كشف تفاصيل جريمة قتل غامضة ، و يلقي القبض على الجاني الفريق علي محسن الأحمر يستقبل العميد مفرح بحيبح بقبلة في رأسه ( صوره) كشف حركة الطيران يظهر عن خمس رحلات طيران ليوم غدٍ الإثنين إلى صنعاء.. بينهم رحلة غريبة (صورة) تعرف على المناطق التي تم تحريرها في حجة إلى جانب مثلث عاهم (اسماء) خبر صادم يتلقاه المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في صنعاء بمقتل شقيقه في هذا المكان!

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

تفاصيل سبب اعتقال الشيخ رائد صلاح ببريطانيا

تفاصيل  سبب اعتقال الشيخ رائد صلاح ببريطانيا

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 03-07-2011    | منذ: 7 سنوات مضت
مفكرة الاسلام: سردت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، ضمن رسالة وجهتها لعدد من الجهات الرسمية العربية،  يوم الجمعة (1-7)، تفاصيل ملابسات اعتقال السلطات البريطانية لرئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح.
وأكدت المنظمة في رسالتها، التي وصلت "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنها، أنه قد سبق اعتقال الشيخ صلاح حملة مسعورة عليه من قبل اللوبي الصهيوني في بريطانيا، "مستخدمين كل الوسائل الإعلامية لتشويه سمعته بحجة معاداته للسامية", وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
وحول تفاصيل ملابسات اعتقال الشيخ، أشارت المنظمة إلى أنه تمت دعوته من قبل برلمانيين وناشطين في دعم القضية الفلسطينية للحديث عن تطورات القضية الفلسطينية وتأثير الربيع العربي عليها، حيث وصل إلى مطار هيثرو بتاريخ 25/06/2011 ودخل بجواز سفره الإسرائيلي وعبأ الاستمارات المطلوبة معلنًا مكان إقامته ومدتها، مؤكدة أنه لم تواجه الشيخ والوفد المرافق أية عراقيل في المطار، وأنه دخل بشكل طبيعي, وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
وتابعت "وبعد يومين من إقامته ألقى محاضرة في البرلمان، كما ألقى محاضرة أخرى في قاعة وسط لندن دون أن تواجهه أية مشاكل، وفي يوم الثلاثاء 28/6/2011، سافر إلى مدينة ليستر وألقى محاضرة فيها ولدى عودته الساعة الحادية عشرة مساءً، فوجئ والوفد المرافق له بانتظار الشرطة لهم أمام غرفة الفندق، حيث انقضّ رجال الشرطة عليه ووضعوا القيود في يديه، ولم يسمح لمرافقه الذي يجيد اللغة الإنجليزية بالترجمة وأبعدوه بطريقة قاسية".
وأضافت المنظمة "تم اقتياد الشيخ رائد إلى مركز شرطة بادينغتون غرين، وهي المحطة التي تختص بقضايا تتعلق بـ(الإرهاب) ولا علاقة لها بقضايا الهجرة، ومكث الشيخ فيها مدة قصيرة ومن ثم تم نقله إلى حجز مخصص بقضايا الهجرة".
وشددت المنظمة على أن إصرار الشيخ صلاح على البقاء في المملكة المتحدة لتحدي قرار الإبعاد "شكل صدمة لوزارة الداخلية واللوبي الصهيوني، مما أصابهم بالإرباك وقلب حساباتهم رأسًا على عقب"، وتابعت " فكأن قرار الإبعاد لم يكن، والأمر برمته بيد القضاء الآن، والمجرب لقضايا شبيهه يعلم أن الشيخ سيخرج بكفالة، وعلى مدى أشهر ستضطر وزارة الداخلية واللوبي الصهيوني للاعتذار بعد صدور قرار البراءة من كل ما نسب له".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4282