آخر الأخبار :
التحالف يكشف عن عملية عسكرية لتدمير طائرات مسيرة ويحذر الموطنين في صنعاء من الاقتراب من المواقع رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل مخاطر كثيرة لتناول الطعام بسرعة.. ماذا تفعل بنفسك حين "تأكل بسرعة"؟ موقع جنوبي ينشر القصة الكاملة حول المواجهات المُسلحة قرب الشركة النفطية بشبوة العميد طارق صالح يغادر اليمن ويظهر في عاصمة دولة عربية غير الامارات والسعودية أحداث أثارت الجدل في مباراة السعودية وقطر.. والتي انتهت بفوز الاخيرة بهدفين نظيفين معتقلة سابقة في سجون الحوثيين تروي تفاصيل مرعبة لما تعرضت له: «هددونا بالاغتصاب ونشر صورنا» اشتباكات بشبوة بين مسلحين قبليين وقوات الجيش قرب منطقة نفطية واحراق عدد من القواطر (صور) تحرير مواقع جديدة في كتاف وقتلى وجرحى في باقم بصعدة غارة للتحالف تستهدف مجموعة حوثيين وطقم محمل بالذخائر وسقوط قتلى غرب تعز

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

تفاصيل سبب اعتقال الشيخ رائد صلاح ببريطانيا

تفاصيل  سبب اعتقال الشيخ رائد صلاح ببريطانيا

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 03-07-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
مفكرة الاسلام: سردت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، ضمن رسالة وجهتها لعدد من الجهات الرسمية العربية،  يوم الجمعة (1-7)، تفاصيل ملابسات اعتقال السلطات البريطانية لرئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح.
وأكدت المنظمة في رسالتها، التي وصلت "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنها، أنه قد سبق اعتقال الشيخ صلاح حملة مسعورة عليه من قبل اللوبي الصهيوني في بريطانيا، "مستخدمين كل الوسائل الإعلامية لتشويه سمعته بحجة معاداته للسامية", وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
وحول تفاصيل ملابسات اعتقال الشيخ، أشارت المنظمة إلى أنه تمت دعوته من قبل برلمانيين وناشطين في دعم القضية الفلسطينية للحديث عن تطورات القضية الفلسطينية وتأثير الربيع العربي عليها، حيث وصل إلى مطار هيثرو بتاريخ 25/06/2011 ودخل بجواز سفره الإسرائيلي وعبأ الاستمارات المطلوبة معلنًا مكان إقامته ومدتها، مؤكدة أنه لم تواجه الشيخ والوفد المرافق أية عراقيل في المطار، وأنه دخل بشكل طبيعي, وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
وتابعت "وبعد يومين من إقامته ألقى محاضرة في البرلمان، كما ألقى محاضرة أخرى في قاعة وسط لندن دون أن تواجهه أية مشاكل، وفي يوم الثلاثاء 28/6/2011، سافر إلى مدينة ليستر وألقى محاضرة فيها ولدى عودته الساعة الحادية عشرة مساءً، فوجئ والوفد المرافق له بانتظار الشرطة لهم أمام غرفة الفندق، حيث انقضّ رجال الشرطة عليه ووضعوا القيود في يديه، ولم يسمح لمرافقه الذي يجيد اللغة الإنجليزية بالترجمة وأبعدوه بطريقة قاسية".
وأضافت المنظمة "تم اقتياد الشيخ رائد إلى مركز شرطة بادينغتون غرين، وهي المحطة التي تختص بقضايا تتعلق بـ(الإرهاب) ولا علاقة لها بقضايا الهجرة، ومكث الشيخ فيها مدة قصيرة ومن ثم تم نقله إلى حجز مخصص بقضايا الهجرة".
وشددت المنظمة على أن إصرار الشيخ صلاح على البقاء في المملكة المتحدة لتحدي قرار الإبعاد "شكل صدمة لوزارة الداخلية واللوبي الصهيوني، مما أصابهم بالإرباك وقلب حساباتهم رأسًا على عقب"، وتابعت " فكأن قرار الإبعاد لم يكن، والأمر برمته بيد القضاء الآن، والمجرب لقضايا شبيهه يعلم أن الشيخ سيخرج بكفالة، وعلى مدى أشهر ستضطر وزارة الداخلية واللوبي الصهيوني للاعتذار بعد صدور قرار البراءة من كل ما نسب له".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4703