آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عسكري امريكي: الحوثيون اعتقلوني بتهمة "التجسس" وسرقوني 5 آلاف دولار

عسكري امريكي: الحوثيون اعتقلوني بتهمة "التجسس" وسرقوني 5 آلاف دولار

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 27-10-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
قال الأمريكي الشيعي من أصل لبناني، هيثم فران، الذي عمل في السابق مساعدا للملحق العسكري بسفارة الولايات المتحدة في اليمن،إنه تعرض لسرقة 5 آلاف دولار من قبل الحوثيين وقوات مكافحة الإرهاب خلال مداهمة الفيلا التي كان يجلس فيها.
 
 
واعتقل الحوثيون فران، لمدة 177 يوما واتهموه بالتجسس لصالح السعودية قبل أن يطلق سراحه بوساطة عمانية مؤخرا.
 
 
وأضاف فران في حوار مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إنه "تعرض للتعذيب في أغلب جلسات التحقيقات التي أجريت معه في سجن وهو معصوب العينين بقاعدة عسكرية يعرف بـ"جوانتنامو اليمن"، فضلا عن محاولة إجباره على اعترافات غير صحيحة بأنه جاسوس".
 
 
وأوضح فران، أنه أقام في أول الأمر مع 3 معتقلين بينهم اثنين من المسعفين في تنظيم "القاعدة"، ونصحوه بأن يدعي تعرضه لأزمة قلبية حتى يتمكن من الخروج من المعتقل، وهو ما حدث بالفعل، لكنه عندما عاد من المستشفى وضع مع معتقلين آخرين من "القاعدة" لكنه لم يتعرض للأذى منهم أو التهديد.
 
 
وأشار إلى أنه في 20 سبتمبر الماضي نقل على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني ومعه عدد آخر من المعتقلين المفرج عنهم ومصابين من الحوثيين للعلاج في الخارج فضلا عن وفد تفاوضي لإجراء محادثات في السلطنة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1276