آخر الأخبار :
محافظ تعز يصدم الجميع ويغادر الى امريكا ويرفض العودة الى اليمن .. لهذا السبب! سهل الملك سلمان له كل الصعاب... السعودية تنتظر حدثا هاما بعد 12 يوما صعدة : قوات الجيش تضيق الخناق على الحوثيين في اخر معاقلهم بمديرية باقم الأكاديمية العسكرية الأمريكية يكتب تقريراً عن كيفية إنهاء الحرب في اليمن.. ويتحدث عن الحوثيين والتحالف بن دغر يكشف عن قرار بإلغاء بعض الطبعات القديمة من العملة اليمنية عاجل: معارك عنيفة تشهدها الحديدة الآن ازمة وقود خانقة تعصف بمدينة عدن ألمانيا تستخدم طائرات نقل و"تورنيدو" لمكافحة حريق ناجم عن تجربة صاروخية سوء التغذية يفتك بأطفال حجة.. وعشرات القتلى وآلاف المصابين مصرع اثنين من قيادات الحوثي في الضالع (الاسماء)

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير »

تونس: الحكم غيابيا بالسجن على زين العابدين بن علي 15 عاما

دفاع بن علي انسحاب احتجاجا على رفض طلب التأجيل
دفاع بن علي انسحاب احتجاجا على رفض طلب التأجيل

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 04-07-2011    | منذ: 7 سنوات مضت

محكمة تونسية يوم الاثنين تصدرحكما غيابيا بالسجن 15 عاما بحق الرئيس السابق زين العابدين بن علي بعد إدانته بتهم بتهمة حيازة اسلحة ومخدرات في قصر الرئاسة.

كما حكم على بن علي بغرامة قيمتها 108 الاف دينار تونسي( نحو 78 ألف دولار)، واستغرقت مداولات هيئة المحكمة ست ساعات قبل ان تصدر حكمها.

 وأكد القاضي مختار اليحياوي أن "المحاكمة الغيابية هي محاكمة شكلية" موضحا أن "القضية تبدأ مجددا من الصفر" في حال قرر المتهم المثول أمام القضاء.

وكان قد حكم على الرئيس السابق وزوجته في 20 يونيو/ حزيران الماضي بالسجن 35 عاما بتهمة الاستيلاء على أموال عامة

وفي وقت سابق أصدرت مؤسسة لبنانية للمحاماة تشارك في الدفاع عن الرئيس السابق بيانا قالت فيه إن محاميها لن يشاركوا في المحاكمة التي وصفتها بالمشينة.وأضاف البيان ان المحاكمة" تنتهك معايير المحاكمة العادلة".

وبحسب نص الاتهام الذي تلاه القاضي فإن بن علي يحاكم بعد اكتشاف كيلوغرامين من المخدرات واسلحة وقطع اثرية في القصر الرئاسي بقرطاج بعيد مغادرته إلى السعودية في 14 يناير/كانون الثاني الماضي..

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.6805