آخر الأخبار :
الاردن يشترط على اليمنيين هذا الشئ لدخول أراضيه ! الليمون يساعد في علاج الفشل الكلوي طيران التحالف يشن غارات على محافظة عمران ويوقع كارثة أول تعليق رسمي على أنباء "اللقاء السري" بين ابن سلمان ونتنياهو في القصر الملكي في أول تصريح له عقب فوزه .. أردوغان: لن أرتاح حتى نحقق «هذا الهدف»..؟! شاهد .. ضبط شبكة دعارة في صنعاء..فيديو اليمن... الإعلان عن صفقة بين الجيش اليمني و"الحوثيين" هذا ما حدث يوم امس للحوثيين في منطقة «مران» بصعدة مقاتلي الحوثي بالجاح يتلقون ضربة موجعة ويفرون تاركين جثث قتلاهم (فيديو) الحوثييون يعترفون بمقتل قائد كبير في جماعتهم (الاسم)

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير »

تونس: الحكم غيابيا بالسجن على زين العابدين بن علي 15 عاما

دفاع بن علي انسحاب احتجاجا على رفض طلب التأجيل
دفاع بن علي انسحاب احتجاجا على رفض طلب التأجيل

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 04-07-2011    | منذ: 7 سنوات مضت

محكمة تونسية يوم الاثنين تصدرحكما غيابيا بالسجن 15 عاما بحق الرئيس السابق زين العابدين بن علي بعد إدانته بتهم بتهمة حيازة اسلحة ومخدرات في قصر الرئاسة.

كما حكم على بن علي بغرامة قيمتها 108 الاف دينار تونسي( نحو 78 ألف دولار)، واستغرقت مداولات هيئة المحكمة ست ساعات قبل ان تصدر حكمها.

 وأكد القاضي مختار اليحياوي أن "المحاكمة الغيابية هي محاكمة شكلية" موضحا أن "القضية تبدأ مجددا من الصفر" في حال قرر المتهم المثول أمام القضاء.

وكان قد حكم على الرئيس السابق وزوجته في 20 يونيو/ حزيران الماضي بالسجن 35 عاما بتهمة الاستيلاء على أموال عامة

وفي وقت سابق أصدرت مؤسسة لبنانية للمحاماة تشارك في الدفاع عن الرئيس السابق بيانا قالت فيه إن محاميها لن يشاركوا في المحاكمة التي وصفتها بالمشينة.وأضاف البيان ان المحاكمة" تنتهك معايير المحاكمة العادلة".

وبحسب نص الاتهام الذي تلاه القاضي فإن بن علي يحاكم بعد اكتشاف كيلوغرامين من المخدرات واسلحة وقطع اثرية في القصر الرئاسي بقرطاج بعيد مغادرته إلى السعودية في 14 يناير/كانون الثاني الماضي..

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3129