آخر الأخبار :
رسالة موجهة من أولياء دم الطفل القتيل /صلاح طارق صلاح المصري بشأن مزاعم عفوهن عن القاتل /أحمد المرقشي مقتل قيادي حوثي مقرب من الحوثي (الاسم) الصين ترد على كندا وتعتقل دبلوماسياً كندياً سابقاً بعد ارتفاع اسعار الدولار امام الريال اليمني.. تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين الحوثيون يشنون قصف عنيف بالحديدة.. وهذا ما حدث! الكشف عن موعد الإفراج عن الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين.. والمطارات المتسخدمة لذلك شركة النفط اليمنيه تحذر من دخول مواد مهربة تقوم بتعطيل المولدات والمحركات امرأة تضرب سائق تاكسي أثناء القيادة حكومة اليمن والحوثيون يتبادلان كشوفات الأسرى والمعتقلين إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مريس الضالع

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير »

تونس: الحكم غيابيا بالسجن على زين العابدين بن علي 15 عاما

دفاع بن علي انسحاب احتجاجا على رفض طلب التأجيل
دفاع بن علي انسحاب احتجاجا على رفض طلب التأجيل

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 04-07-2011    | منذ: 7 سنوات مضت

محكمة تونسية يوم الاثنين تصدرحكما غيابيا بالسجن 15 عاما بحق الرئيس السابق زين العابدين بن علي بعد إدانته بتهم بتهمة حيازة اسلحة ومخدرات في قصر الرئاسة.

كما حكم على بن علي بغرامة قيمتها 108 الاف دينار تونسي( نحو 78 ألف دولار)، واستغرقت مداولات هيئة المحكمة ست ساعات قبل ان تصدر حكمها.

 وأكد القاضي مختار اليحياوي أن "المحاكمة الغيابية هي محاكمة شكلية" موضحا أن "القضية تبدأ مجددا من الصفر" في حال قرر المتهم المثول أمام القضاء.

وكان قد حكم على الرئيس السابق وزوجته في 20 يونيو/ حزيران الماضي بالسجن 35 عاما بتهمة الاستيلاء على أموال عامة

وفي وقت سابق أصدرت مؤسسة لبنانية للمحاماة تشارك في الدفاع عن الرئيس السابق بيانا قالت فيه إن محاميها لن يشاركوا في المحاكمة التي وصفتها بالمشينة.وأضاف البيان ان المحاكمة" تنتهك معايير المحاكمة العادلة".

وبحسب نص الاتهام الذي تلاه القاضي فإن بن علي يحاكم بعد اكتشاف كيلوغرامين من المخدرات واسلحة وقطع اثرية في القصر الرئاسي بقرطاج بعيد مغادرته إلى السعودية في 14 يناير/كانون الثاني الماضي..

 

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3088