أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

افتتاح المعرض التشكيلي للفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب بصنعاء [02/نوفمبر/2015]

- عبدالحكيم ناصر علي الجنيد
فتتح نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان ونائب وزير الثقافة هدى أبلان اليوم بصالة بيت الثقافة بصنعاء المعرض التشكيلي السنوي الذي تنظمه الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية للشباب.

يضم المعرض الذي ينظم بمناسبة الاحتفالات بأعياد الثورة المجيدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و 30 نوفمبر، وضمن فعاليات الأيام الثقافية لوحات فنية للفنانين الشابين أيمن عثمان وحاتم الذاهبي، الفائزان بالجائزة في العام 2014م في مجال الفن التشكيلي.

وخلال اطلاعه على الأعمال الفنية أشاد بهيان بتميزها وقيمتها الفنية والإبداعية، المنبثقة من الواقع اليمني الغني بمصادر الإلهام.

وقال" شيء جميل أن نحتفل في ظل وضع استثنائي يعيشه الوطن جراء العدوان السعودي الغاشم، هذا الكابوس الذي نتمنى أن نخرج منه بأمان ".. مشيرا إلى أن المعرض يعكس حرص الأمانة العامة للجائزة على تبني إبداعات الشباب الفائز بالجائزة في مختلف المجالات.

من جانبه أوضح أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني أن فعاليات الأيام الثقافية تنظمها الأمانة العامة ضمن خطة نشاطها للموسم الحالي، وتركز على الاهتمام بأعمال وإبداعات الشباب الفائز بالجائزة في مواسم سابقة في إطار حرصها على رعايتهم.

ولفت إلى أن الفعاليات تشمل إقامة حفل خاص بالتوقيع على إصدارات أدبية وشعرية وقصصية لشباب فائزين بالجائزة غدا الثلاثاء، وورشة فنية الأربعاء تتضمن إقامة مرسم حر لـ 40 شابا من الفنانين التشكيليين، تعرض فيه لوحاتهم التي ستجسد في معظمها الحالة الإنسانية للمجتمع اليمني في الظروف الراهنة.

وأكد الروحاني أنه سيتم تكريم الأعمال الفائزة بالمراكز الأولى في حفل ختام الفعاليات الخميس القادم.
المصدر : عبدالحكيم ناصر الجنيد

Total time: 0.0611