أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قرى منكوبة في محافظة شبوة والرئاسة تتجاهل نداءات استغاثة رفعتها غرفة العمليات

- شبوة
ارتفع منسوب المياه والفيضانات جراء إعصار تشابالا الذي يضرب السواحل اليمني إلى مستويات مرتفعة في بعض القرى والمناطق بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) اليوم الثلاثاء، وأدى ذلك لتهدم أغلب المنازل وجرف الكثير من الممتلكات و المواشي.
 
وقال مدير عام مكتب الثروة السمكية بالمحافظة حميد الكريبي، بأن غرفة عمليات متابعة الإعصار فقدت الاتصال مع عدد من المناطق الساحلية بما في ذلك منطقة جعلة.
 
ومنطقة جعلة تضم 150 منزل وغمرتها السيول بشكل كامل وتعتبر منطقة منكوبة.
 
وبحسب احصائيات محلية وردت من المنطقة فإن عدد المنازل المتضررة بلغت نحو 100 منزل، فيما بلغ عدد النازحين أكثر من 300 شخص من أصل 1100 هم سكان المدينة.
 
وفي مديرية الرضوم وعين با معبد وبئر علي فما تزال الأمطار تهطل بغزارة، في الوقت الذي تهدم فيه 10 منازل فيما 70 منزل معرضين للانهيار، بالإضافة لانهيار 12منزل في قرية الخضارية.
 
في سياق ذلك، تشهد مدينة عتق ومديريات ميفعة وحبان والصعيد أمطار غزيرة أدت إلى جريان الأودية بالسيول الجارفة، وأدى ذلك لتدمير الأراضي الزراعية وقنوات الري والطرق الرابطة بين المديريات.
 
وقال سكان بأن فرق الإنقاذ توقفت في بعض الأماكن بسبب نفاذ الوقود.
 
ورفعت غرفة العمليات بالمحافظة برئاسة المحافظ، لغرفة العمليات المركزية المشكلة من رئيس الجمهورية عدد من المتطلبات اللازمة لمواجهة خطر الإعصار، إلا أنه لم يتم الاستجابة لذلك.
 
ويستمر هطول الأمطار في عدد من محافظات الساحل الجنوبي الشرقي لليمن، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين 6 - 8 أمتار ورياح متفاوتة تصل إلى 48 عقدة.
 
في المقابل، أخلت فرق ميدانية من الشباب المتطوعين والمنظمات المحلية والمبادرات الشبابية عشرات العالقين جراء الفيضانات ، وطالبوا التدخل العاجل لمساعدة السكان المتضررين.
 
المصدر اولاين

Total time: 0.0614