أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

دبابات الجيش السوري تطوّق مداخل المدينة وواشنطن تطالب دمشق بسحب قواتها من حماة

- صباح الذيباني

قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه يوم الثلاثاء ان هناك مؤشرات على ان روسيا بدأت تتشكك في موقف سوريا بعد ان رأت الرئيس بشار الاسد يواصل حملته الدامية ضد المحتجين.

وفي أحدث رد فعل طالبت الولايات المتحدة بانسحاب القوات السورية من مدينة حماة, مطالبة ايضا النظام السوري بوقف "حملة الاعتقالات".

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن "الولايات المتحدة قلقة بشدة حيال استمرار الهجمات ضد المتظاهرين المسالمين في سورية".

قال ناشطون ومعارضون سوريون إن قوات الأمن السورية قتلت يوم الثلاثاء 11 متظاهرا على الأقل في مدينة حماة في ثاني يوم من الاحتجاجات التي تشهدها المدينةوتستمر السلطات السورية في استخدام قوات الجيش والأمن في مواجهة المتظاهرين أو من تسميهم العصابات المسلحة ما أدى إلى سقوط المزيد من القتلى والجرحى.

 ومن جهتها، تحدثت اللجنة العربية للدفاع عن حرية التعبير عن مقتل "مدنيين" في حماة، وأوردت لائحة بأسماء عدد منهم

ووقد ذكر ناشطون إن الدبابات تواصل فرض حصارها على المدينة، وكانت التقارير قد تحدثت عن قيام قوات الأمن بحملة اعتقالات في عميلة بدأتها يوم الاثنين لاستعادة السيطرة على المدينة.وتأتي هذه التطورات فيما استنفر أهالي حماة لحماية مدينتهم حيث أقاموا حواجز ترابية ومتاريس في الشوارع كما أمضى بعضهم ليل الاثنين والثلاثاء في الشارع.

وانتشرت بعض الدبابات صباح الثلاثاء على المداخل الجنوبية والشرقية والغربية لمدينة حماة
.

 

 

 

Total time: 0.0546