آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وثيقة رسمية تكشف حقيقة أزمة "الطائرة الروسية" في مطار صنعاء الدولي

وثيقة رسمية تكشف حقيقة أزمة "الطائرة الروسية" في مطار صنعاء الدولي

اخبار الساعة - العربي الجديد   | بتاريخ : 06-11-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، إن الطائرة الروسية التي هبطت في مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، "أُعطيت إذناً بالهبوط" في مطار صنعاء.

وقد تمكّن "العربي الجديد"، من الحصول على نسخة عن التصريح الذي يتيح للطائرة بالهبوط في مطار صنعاء.

العسيري، أكّد أنه "لا يوجد سوى طائرة روسية فقط بمطار صنعاء، وكنا قد سمحنا لها بالهبوط باليمن وأعطيناها وقتاً مجدولاً للمغادرة، لكنها تأخرت".
 
‎وفي تصريحات لقناة "العربية" أرجع تأخر موعد إقلاع الطائرة إلى "محاولة إثارة بلبلة دولية"، موضحاً أن سلطات التحالف أعطت الطائرة، صباح الجمعة "موعداً آخر لمغادرة المطار"، بعد تأخرها مساء الخميس عن موعدها المجدول.
 
‎ونفى عسيري ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، حول وجود ثلاث طائرات روسية وعمانية في مطار صنعاء، مؤكداً أنها طائرة واحدة فقط.
 
‎وكانت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، قالت إن دول التحالف منعت طائرة روسية وصلت مطار صنعاء الدولي، أمس الخميس، من الإقلاع للعودة، بسبب وصولها مباشرة دون الخضوع للتفتيش من قبل التحالف، والذي يجري في جيبوتي بإشراف الأمم المتحدة.
 
وكانت الطائرة الروسية قد وصلت محملة بـ 20 طناً من المساعدات الإنسانية إلى صنعاء، اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التي يديرها الحوثيون، عن مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، قوله إن "الطائرة الروسية تعتبر أول طائرة تصل إلى صنعاء مباشرة قادمة من روسيا تكسر الحظر الجوي المفروض على اليمن وتحمل على متنها مساعدات إنسانية وعددا من الموظفين العاملين في السفارة".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5605) قراءة

Total time: 0.0863