أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

بالصور - شاهد وتعرف على أغرب 5 جسور في العالم للسيارات والمشاة

نحتاج يومياً الجسور في حياتنا اليومية في عمليات النقل ، ولكن من يتصور أن هذه الجسور يمكن أن تبني بطرق جنونية غير عادية ؟ هذا قد لا يتخيله البعض ، ولكن هناك بالفعل جسور تأتي بتصميم غير تقليدي علي الاطلاق ومنها هذه الجسور الخمسة .

1 - جسر أوهاشي اشيما في اليابان : ويبلغ ارتفاع هذا الجسر 44 متراً ، وهو يرتفع بطريقة لا يمكن رؤيتها إلا في ألعاب الفيديو ، وليس في الواقع. ويربط هذا الجسر الغريب بين مدن ماتسوي وساكايميناو ، ولكن بالتأكيد يجب علي كل سائق تفحص مكابحه قبل أن يغامر بعبور مثل هذا الجسر.

2 - جسر لانكاوي سكاي في ماليزيا : وقد تم انشاء هذا الجسر علي ارتفاع 3200 قدم فوق مستوي سطح البحر ، كما يبلغ وزنه قرابة 125 طن متري مع مظهر مذهل بشكله المقوس الرائع التصميم. ويعتبر هذا الجسر من أكثر الأماكن جذباً للسياحة في ماليزيا.

3 - الجسر الدائري في لندن : الجسر الدائري في لندن هو جسر متحرك يمكن طيه وفتحه ، ويتكون من ثمانية أقسام تمثل شكل كرة عند غلقه وشكل جسر عند فتحه ، وهو يطوي ليسمح لمرور القوارب ، فيما يفتح ليسمح بالمرور فوق القنال الاتحادي الكبير.

4 - جسر دراجون كينج كونج في الصين : ويعتبر هذا الجسر مخصص للمشاه ويبلغ طوله 185 متر مع ارتفاع بطول 22 متر ، ويقع الجسر في تشانغشا ميكسي في مقاطعة ليك في الصين.

5 - الجسر اللولبي في سنغافورة : ويعتبر هذا الجسر اللولبي أول جسر منحني لولبي مزدوج في العالم للمشاه ، وقد صمم هذا الجسر علي صورة DNA ، كما يمكن من خلال استشكاف أفاق سنغافورة كما يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض التي تقام في الخليج من فوق الجسر . وقد حصل هذا الجسر علي جائزة أفضل بناء للنقل في العالم في مهرجان العمارة العالمي.

Total time: 0.0791