آخر الأخبار :
كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين ليوم غدا الثلاثاء 23 إبريل في امانة العاصمة اغتيال قائد عسكري كبير في مأرب بعد خروجه من المعسكر النعمان يكتب عن «علي عبدالله صالح» ويلخص الحرب الجنوبية الشمالية في اليمن صيف 1994 (للحديث بقية) الكشف عن تطور جديد وخطير في تقنيات الدمى الجنسية تصنيف عسكري يقارن بين القوة العسكرية لتركيا ومصر.. فمن يتفوق منهما؟ إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن من شأن ان يخفض اسعار الصرف أمام الريال اليمني شاهد كيف جازفت هذه الأم من اجل صغيرها.. فيديو السودان: المجلس العسكري يوجه أول صفعة لتركيا بإلغاء اتفاقية هامة استعراض رائع من الفيل .. لكن ما حدث كان مفاجئاً السعودية: الغبار يغطي سماء الرياض ، وتوصيات بأخذ الحيطة والحذر

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

لهذا السبب أحذر من الاستيقاظ ليلاً

لهذا السبب أحذر من الاستيقاظ ليلاً

اخبار الساعة - ديلي ميل   | بتاريخ : 12-11-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
ذكرت دراسة علمية حديثة أن الاستيقاظ ليلا عدة مرات يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب وارتفاع المزاج السيئ أكثر من النوم لساعات قليلة متواصلة دون انقطاع.
 
وحللت الدراسة التي نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بيانات 62 من الرجال والنساء على مدى ثلاثة أيام متتالية من حيث النوم العادي مع الاستيقاظ القسري، أو النوم المتأخر القصير المتواصل، ليجد الباحثون بقيادة استاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة جونز هوبكنز للطب في بالتيمور باتريك فينان أن المجموعة التي خضعت للاستيقاظ القسري كانوا أكثر عرضة لانخفاض المزاج الإيجابي في اليوم الثاني بنسبة 31%، أما المجموعة الأخرى فانخفض لديهم المزاج الإيجابى 12% فقط.
 
وأشار فينان إلى أن الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل رفع أيضا من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15% مقارنة بالنوم لفترة قصيرة.
 
وبينت الدراسة أن الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل أحد أكثر الأعراض شيوعا من الأرق الذي يصيب نحو 10% من البالغين في الولايات المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11247) قراءة

Total time: 0.1422