آخر الأخبار :
مفاجأة .. تكشفها نشرة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الجمعة 22 فبراير المالية تكشف موعد صرف رواتب النازحين ويوضح سبب التأخير خبراء في مجلس الأمن: الحوثيون تلاعبوا بالحقائق حول قصف اطفال بضحيان الحوثيون يتوجهون نحو محافظة إب، وتعيين «يحيى الحوثي» وكيلاً للمحافظة .. والسبب ! توتر بين هاشم الأحمر ومحافظ شبوة على خلفية احتجاز البحث الجنائي لقاطرات نفط بالمحافظة (وثيقة) شاهد بالفيديو.. لماذا يبكي شقيق توكل كرمان .. وماذا يقول عن صالح إيران تستعرض قدراتها العسكرية في مناورات عسكرية كبرى في الخليج وتختبر صواريخ تطلقها غواصات حميد الأحمر يخرج عن صمته ويكتب منشور في ذكرى انتخاب الرئيس هادي ويصف سنوات حمكه بـ «العجاف» .. (النص) الدولار يواصل ارتفاعه بلا هواده أمام الريال اليمني (اسعار الصرف اليوم الجمعة 22 فبراير 2019م) مقتل قائد لواء رفيع تابع للشرعية في صعدة في مواجهات مع الحوثيين (الاسم)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

لهذا السبب أحذر من الاستيقاظ ليلاً

لهذا السبب أحذر من الاستيقاظ ليلاً

اخبار الساعة - ديلي ميل   | بتاريخ : 12-11-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
ذكرت دراسة علمية حديثة أن الاستيقاظ ليلا عدة مرات يرفع فرص الإصابة بأمراض القلب وارتفاع المزاج السيئ أكثر من النوم لساعات قليلة متواصلة دون انقطاع.
 
وحللت الدراسة التي نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بيانات 62 من الرجال والنساء على مدى ثلاثة أيام متتالية من حيث النوم العادي مع الاستيقاظ القسري، أو النوم المتأخر القصير المتواصل، ليجد الباحثون بقيادة استاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة جونز هوبكنز للطب في بالتيمور باتريك فينان أن المجموعة التي خضعت للاستيقاظ القسري كانوا أكثر عرضة لانخفاض المزاج الإيجابي في اليوم الثاني بنسبة 31%، أما المجموعة الأخرى فانخفض لديهم المزاج الإيجابى 12% فقط.
 
وأشار فينان إلى أن الاستيقاظ عدة مرات أثناء الليل رفع أيضا من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15% مقارنة بالنوم لفترة قصيرة.
 
وبينت الدراسة أن الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل أحد أكثر الأعراض شيوعا من الأرق الذي يصيب نحو 10% من البالغين في الولايات المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (11207) قراءة

Total time: 0.1417