أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

نيابة الصحافة والمطبوعات تحقق مع جريدة "رأي"

- قائد رمادة
استدعت نيابة الصحافة والمطبوعات، رئيس تحرير صحيفة "رأي" للتحقيق معه حول مادة صحفية نشرتها الصحيفة في عددها (534)، انتقدت فيها أداء المرافق الحكومية بمحافظة ريمة.
وقال الزميل عبد الواسع النخلاني رئيس تحرير "رأي"، أنه لدى مثوله أمام النيابة فوجئ بأن الجهة التي كلفت النيابة بالتحقيق مع الصحيفة هي (مجلس القضاء الأعلى) التي وجهت مذكرة إلى النائب العام تطالبه بالتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية مع الصحيفة، فيما أسمته قيامها بإهانة القضاء بمحافظة ريمة، على الرغم من أن الصحيفة عندما أوردت انتقادات للقضاء كان ضمن استطلاع شامل لكافة المرافق الحكومية بالمحافظة، وجاءت الانتقادات على لسان مواطنين وبعض الشخصيات الرسمية والاجتماعية، ونقله من أرض الواقع الزميل ماجد البكالي..
وأضاف النخلاني: قصدنا بهذا الاستطلاع نقل حقيقة الأداء بموضوعية وحيادية، كنقد بناء وهادف من أجل تحسين وتقويم الأداء.. ولقيت هذه المادة الصحفية صدىً إيجابياً واسعاً على مستوى المحافظة، وأحدثت تغييرات في بعض المرافق، وتحديداً في السلطة القضائية..
هذا ومن المقرر أن تستكمل نيابة الصحافة والمطبوعات تحقيقاتها حول هذا الموضوع الأربعاء القادم في جلسة تحقيق مع المحرر ماجد البكالي.

Total time: 0.1021