أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

جمعة الثورة أولا ..وخطة شاملة لتأمين ميدان التحرير في القاهرة

- صباح الذيباني

احتشد مئات الآلاف من الأشخاص اليوم في "ميدان التحرير" في القاهرة خلال تظاهرة حاشدة تمت الدعوة إليها احتجاجًا على إدارة عملية الانتقال السياسي التي يتولاها المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


ونقلت القنوات الفضائية الإخبارية أنه تمّ نصب عشرات الخيم في المكان المذكور، تمهيدًا لمرحلة الاعتصام التي ستشارك فيها أعداد كبيرة من المتظاهرين للتأكيد على ضرورة الاستجابة للمطالب وعلى رأسها تطهير البلاد من بقايا نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

 

وقال سعد الكتاتني أمين عام حزب الحرية والعدالة: إن مشاركتهم في مظاهرات اليوم جاءت إثر صدمة الرأي العام من تبرئة قتلة الثوار بالسويس, وتبرئة محكمة الجنايات لكل من أحمد المغربي, وأنس الفقي, ويوسف بطرس غالي, وطالب المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالاستجابة لمطالب الثوار.

 

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء الماضي مشاركتها في التظاهرات الشعبية اليوم ضد إدارة المرحلة الانتقالية التي يتولاها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بعد إعلانها سابقاً عدم المشاركة فيها.

 

من جانبها, أعلنت القوي السياسية والنشطاء استعدادهم للمشاركة في جمعة الثورة, وتم وضع خطة تأمين شاملة لحماية ميدان التحرير واستقبال الثوار, وتم بناء مظلة ضخمة بارتفاع ستة أمتار وسط الميدان لحماية المتظاهرين من حرارة الشمس, كما أقيمت قاعة للمؤتمرات وخيام لاستقبال السياسيين والثوار, ويشارك أكثر من0051 شاب وفتاة يرتدون زيا موحدا, كما سيتم تأمين المتحف المصري, ومجمع التحرير, وأسطح المنازل, ومداخل محطات المترو, وستكون هناك نقاط مراقبة عند مداخل الميدان لمنع أي احتكاك بين المتظاهرين, وستقام كردونات لحماية وزارة الداخلية من أي تسلل للمشبوهين والبلطجية

وتوحدت جميع أطياف القوى السياسية تحت شعار واحد، وهو تحقيق جميع مطالب الثورة، وكان الشعار الأبرز "لا أحزاب ولا إخوان.. ثورتنا ثورة شباب". 



Total time: 0.0707