أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

للنساء: زيوت وخلطات طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتساقط ولإطالة الشعر

- متابعة
شعر المرأة هو أهم مقومات جمالها وجاذبيتها؟ ولطالما حلمت العديد من النساء بشعر طويل ناعم جذاب وخالي من العيوب والمشاكل؟
 
في البداية يجب أن تعلمي أنَ الحل بسيط ومتوفر لديكِ في مطبخِك، وهو عبارة عن  الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة نعومة وتقوية الشعر، كما أنها تقضي على ظاهرة الشعر المنفوش.
 
ولأننا في ” أنا زهرة” نحرص على شعركِ والعناية به، التقينا خبيرة التجميل نورة عبدالله العناني من مركز التجميلي إحساس الرفاهية من مدينة جدة،  لتوضح لنا فوائد الزيوت الطبيعية للشعر وما هي أهم الأقنعة المفيدة للشعر.
 
تنصح خبيرة التجميل نورة النساء باستعمال الزيوت الطبيعية لما فيها من فوائد كثيرة مثل:
 
1-   مفيدة في تغذية الشعر وإصلاح التالف منه.
 
2-    تمنع التساقط والقشرة.
 
3-   تعالج تقرحات فروة الرأس.
 
4-   تضيف اللمعة والنعومة للشعر.
 
5-   تعالج الجفاف والتقصف.
 
6-   ترطب الشعر.
 
7-   تقوي الشعر الضعيف المرهق.
 
8-   تزيد سرعة نمو الشعر.
 
9-   تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.
 
لزيادة طول الشعر:
 
وتشير خبيرة التجميل العناني أن هناك وصفات منزلية تعمل على تطويل الشعر كقناع زيت الخردل وهو يتكون من زيت الخردل و زيت الجرجير ونصف معلقة قرفة، ونصف معلقة لبان وزيت الكهرمان، يتم خلط المكونات، وبعد ذلك توضع في الشمس لمدة يوم كامل 24 ساعة، ومن ثم  يدهن بها الرأس ومن الممكن أن تترك علي الشعر أو تشطف بعد ساعتين.
 
للشعر المتساقط:
 
أما لمن تعاني من تساقط الشعر تنصح بقناع زيت الخروع المكون من زيت البراقتين وزيت بذرة الجرجير وزيت الزيتون وزيت الخروع، تمزج كل المقادير  مع بعضها، وترج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال، وتوضع الخلطة على الشعر وتدلك بها فروة الرأس لمدة خمس دقائق وتترك على الشعر حتى اليوم التالي وبعدها تغسل بماءٍ فاترة.
 
للشعر الجاف:
 
ويفيد قناع “قشر الموز”  في تنعيم الشعر الجاف، ويتم تحضيره على الطريقة التالية:
يجفف قشرة الموز في الهواء إلى أن تصبح سوداء ناشفة تماماً، ثم تحمص على نار هادئة لفترة بسيطة ثم تسحق حتى تصبح ناعمة ويضاف إليها زيت السمسم بمعدل 3سم لكل 10 جرامات، وتوضع في زجاجة وعند الاستعمال ترج الزجاجة جيدا وتستخدم علت الشعر 3 مرات أسبوعيا.
 
أنا زهرة

Total time: 0.0984