أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

حارس مدرسة سعودي يفعل بطالبات مدرسته ما لا يفعله غيره (تفاصيل + فيديو)

الحارس عبدالله بن عبدالرحمن آل مهنا
- متابعة

لم يدر بخلد عبدالله بن عبدالرحمن آل مهنا أنه سيكون حديث الناس بما فعله من أبوية حانية تجاه طالبات المدرسة الابتدائية 373 بالرياض. آل مهنا الذي رزقه الله خمسة أولاد كلهم بنين لتضعه الأقدار حارساً لمدرسة بنات يعتبرهن كلهن بناته ويعاملهن بنفس الطريقة.

وكان أحد أحد اولياء الامور قد فيديو لحارس المدرسة وهو يقوم بمساعدة طالبات مدرسته على عبور الشارع، باستمرار، خوفاً عليهن من السيارات المسرعة، وقال ناشر المقطع لو كان غيره لكان جالساً في غرفته، مؤكداً انه يستحق التكريم.

ووفقا لموقع العربية قال آل مهنا: “لو علمت أن هناك من يصور لمنعته فأنا أقوم بما يمليه علي ديني وتربيتي”.

وأضاف أنه يقوم بهذا العمل منذ تعيينه قبل نحو ثلاث سنوات، وهو عمر المدرسة منذ افتتاحها، فهو يقوم كل صباح وكل ظهر بمرافقة الفتيات الصغيرات ليقطعن الشارع المزدحم خصوصاً أن غالبية من ينقل هؤلاء الأطفال هم سائقون والاهتمام يكون أقل من قبلهم.

وأشار آل مهنا إلى أنه لا يوجد مكان لعبور المشاة بالقرب من المدرسة، كما أنه سيفعل الشيء نفسه أيضاً مع وجود ممر العبور، لأن السائقين لا يلتزمون فالطفلة الصغيرة تقع بين أخطار السيارات المتحركة.

ويروي آل مهنا كيف أحاط الخطر بطفلة من نفس المدرسة، عندما خرجت في اتجاه المدرسة القريبة منهم، والتي تدرس فيها أختها الكبيرة حيث اصطدم بها باص وأصبح المشهد عالقاً بذهنه فهو يخاف على الصغار بشكل كبير ولا يتركهم أبدا.

من جهتها، قالت منيرة السبيعي وكيلة شؤون الطالبات بالمدرسة إن “ما شاهدتموه عن الحارس أقل مما كان يفعله، وقد تلقى العديد من شهادات الشكر من إدارة المدرسة”.

وأضافت: “سبق أن سجل العديد من المواقف من بينها حين حدث حريق بسبب تماس كهربائي، قبل وصولنا في الساعة الخامسة صباحاً، إذ دخل هو وأبناؤه، وعند وصولنا خرج وهو متأثر من الحريق وقد فعلها بفدائية كاملة”.

حارس مدرسة سعودي يفعل بطالبات مدرسته ما لا يفعله غيره (تفاصيل + فيديو)

وقالت السبيعي أيضا إن طاقم العمل بالمدرسة أقام له حفل تكريم من قبل، جرى فيه تقديم هدايا مالية عينية من قبل المعلمات في المدرسة فهو يستحق أكثر من ذلك.

وتابعت السبيعي: “نشاهد حرصه بشكل يومي فهو لا يجلس بل يتحرك أمام بوابة المدرسة، ولا يترك السيارات تقف في ممر الطالبات، كما يرتب السيارات في المواقف ويعمل بصورة مشرفة فعلاً”.

13008cea-9648-4c5e-b574-0d224587f646
لوحة تكريمية للحارس وفيها إشادة من وزير التعليم

 

Total time: 0.0649