أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكرمة إماراتية جديدة لليمنيين

- وكالات
قدمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية تبرعا بقيمة مليوني درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمشاركة في أعمال الإغاثة في اليمن ودعم مشاريع إعادة البُنى التحتية التي ينفذها الهلال الأحمر في اليمن.
 
وسلم المستشار إبراهيم بوملحة مستشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الإنسانية والثقافية نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بمقر المؤسسة سعادة محمد الزرعوني مدير فرع الهلال الأحمر الإماراتي بدبي شيك التبرع بحضور عضو مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد نبيل عبدالرحيم قرقاش ونائب مدير فرع الهلال بدبي راشد الجنيبي وتناول اللقاء بين الجانبين المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وتضميد جراحهم ومواساتهم في مصابهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية في ظل الظروف الراهنة التي يمرون بها وذلك انطلاقاً من واجب الإمارات الأخوي والإنساني تجاه الأشقاء في مثل هذه الظروف العصيبة.
 
كما تم خلال الاجتماع استعراض الأعمال الإغاثية التي قامت بها مؤسسة محمد بن راشد في اليمن والخطط والمشاريع المستقبلية التي ستقوم بها.
 
وكانت مؤسسة محمد بن راشد و في اطار توجيهات القيادة أرسلت مساعدات إغاثية عاجلة إلى أهالي جزيرة سقطرى لمساعدتهم في تخطي المحنة التي أصيبوا بها من جراء اعصار تشابالا القوي الذي ضرب الجزيرة ومناطق أخرى قريبة.
 
وتحتوي هذه المساعدات على 30 طنا من المواد الإغاثية المخصصة لإغاثة منكوبي الإعصار من أهالي جزيرة سقطرى اليمنية وكميات من البطانيات وطرابيل الإيواء لتوزيعها على المحتاجين في مختلف مناطق الجزيرة.
 
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية قامت بتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة للشعب اليمني الشقيق الذي يعاني من نقص حاد في الغذاء والدواء نتيجة الأحداث المؤسفة التي تشهدها اليمن من أجل تخفيف معاناتهم وتضميد جراحهم ومواساتهم في مصابهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية، وشملت هذه المساعدات 135 طناً من السكر و 135 طناً من الأرز بالإضافة إلى 68 طناً من زيت الطعام.

Total time: 0.0998