أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالفيديو ..أمطار غزيرة وفيضانات في قطر والسعودية

- متابعة
شهدت قطر ومناطق في السعودية تساقط أمطار غزيرة، صباح الأربعاء، ما أسفر عن وفاة شخص في المملكة، وتجمعات كبيرة للمياه في الطرق وعرقلة حركة المرور وإغلاق مدارس ومؤسسات.
وهطلت الأمطار دون توقف طوال الليل في الدوحة، ما جعل الطرق والشوارع تفيض بالمياه، وأعاقت حركة السير بشكل كبير صباح يوم الأربعاء، وفقا لفرانس برس.
 
وبلغ مستوى الأمطار 66 ملم، حسب هيئة الأرصاد الجوية في قطر، وتركزت قرب مطار حمد الدولي من دون أن تؤثر على حركة الملاحة الجوية.
 
وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا قالوا إنها لتسرب في المياه حصل في محطة للركاب بالمطار، الذي افتتح العام الماضي بكلفة 17 مليار دولار.
 
وأعلنت السفارة الأميركية في الدوحة إقفال أبوابها الأربعاء "بسبب رداءة الطقس"، بحسب ما جاء في تغريدة على حسابها الرسمي على "تويتر".
 
وفي السعودية، أعلن الدفاع المدني انتشال جثة في واد بمنطقة الرماح شمال الرياض.
 
وفي العاصمة الرياض، تساقطت الأمطار الغزيرة لليوم الثاني على التوالي، مما أدى إلى غرق الشوارع، وقيام سائقين بترك سياراتهم وسط الطرق بسبب تضررها بفعل الأمطار وتسرب المياه.
 
وغطت المياه، التي بلغ ارتفاعها نحو مترين، قرابة 10 سيارات تحت جسر في منطقة اللبان بغرب الرياض، بحسب فرانس برس.
 
وأدت الأمطار إلى تباطؤ كبير في حركة السير بالشوارع الرئيسية، التي لم تقفل بشكل كامل على عكس العديد من الشوارع الفرعية في العاصمة، التي يقدر عدد سكانها بنحو 5.7 ملايين نسمة.
 
وتساقطت الأمطار في مناطق عدة من المملكة، لا سيما شمال الرياض وفي المناطق الشرقية من البلاد.
 
وكان 8 أشخاص على الأقل قضوا الأسبوع الماضي من جراء أمطار غزيرة وسيول في غرب المملكة وجنوبها

Total time: 0.0561