أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

السعودية: 75 ألف فرصة عمل في مدينة جازان الاقتصادية

- عكاظ
بدأ ميناء مدينة جازان الاقتصادية في استقبال المعدات الضخمة لإنشاء مصفاة جازان البترولية، التي تنفذها أرامكو السعودية في المدينة الاقتصادية بجازان التي تقام على مساحة 106 ملايين متر مربع على ساحل البحر الأحمر، بحجم استثمارات حالية تفوق 70 مليار ريال، والتي من شأنها أن توفر 75 ألف فرصة عمل عند اكتمال جميع مراحلها.
وأوضح المهندس خالد الفالح رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية أن الميناء شرع في استقبال السفن المحملة بالمعدات الضخمة، وأن العمل على وتيرته في المصفاة من خلال عدد العاملين، الذين يبلغ عددهم 30 ألف عامل في المصفاة فقط.
وأشار الفالح، إلى إنشاء أكبر محطة كهرباء تعمل في الغاز وإنتاج من البترول بإنتاجية أكثر من 4000 كيلووات داخل المدينة الاقتصادية إضافة لإنشاء مصانع للحديد، إلى جانب مدينة سكنية متكاملة وميناء تجاري وميناء آخر خاص بالمصفاة.
من جهة أخرى تفقد المهندس الفالح، مشروع مدينة جازان الاقتصادية ومرافق مصفاة جازان والفرضة البحرية التابعة لها، حيث كان في استقباله مدير عام مجمع مصفاة جازان المهندس سليمان البرقان، ومدير عام إدارات مشاريع جازان المهندس فؤاد العزمان، وعدد من مسؤولي الشركة.
وجاءت الزيارة التفقدية لاطلاع الفالح على آخر المستجدات والتطورات في المشاريع القائمة وسير أعمال المشاريع الإنشائية والبنية التحتية.

Total time: 0.0574